الطلب القوي يدفع وقود الطائرات إلى الارتفاع

الطلب القوي يدفع وقود الطائرات إلى الارتفاع

واشنطن– ارتفعت أسعار وقود الطائرات ارتفعت، رغم انخفاض أسعار النفط الخام، حيث يستنزف الطلب القوي من صناعة الطيران العالمية المخزونات.

وارتفعت الأسعار الفورية لوقود الطائرات الذي يتم تسليمه في ميناء نيويورك بنسبة 9.2 % الشهر الماضي. وفي الوقت نفسه، تراجعت أسعار خام برنت بنسبة 0.4 % .

وأوضحت صحيفة فينانشيال تايمز أن الأمر الذي كان مثيرا للحيرة لدى التجار هو أن سعر وقود الطائرات الذي يتم تسليه على طول خليج المكسيك بالولايات المتحدة في الأيام الأخيرة أضاف علاوة على أسعار عقودالديزل الآجلة بنيويورك.

وأضافت “ هذا أمر غير مألوف لأن ساحل الخليج، كمركز لصناعة التكرير في الولايات المتحدة، مغمور عادةً بوقود الطائرات. ويأتي الارتفاع مع انتعاش الاستهلاك الأمريكي لوقود الطائرات إلى الأحجام التي شوهدت آخر مرة قبل الأزمة المالية، ويقترب من الطلب المزدهر الذي سبق الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر عام 2001 ”.

وفي الخطوط الجوية الأمريكية، وهي أكبر ناقلة ركاب في العالم، ارتفع استهلاك الوقود بنسبة 1.8%، ليصل إلى 1.8 مليار غالون في النصف الأول من عام 2014، حسب الصحيفة .

وكانت المصافي الأمريكية في ظل تدفق النفط الخام من تشكيلات الصخر الزيتي تقوم بتصدير المزيد من وقود الطائرات إلى وجهات من كندا إلى نيجيريا.

وتضاءلت مخزونات وقود الطائرات إلى أقل من 35 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ عشر سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com