إيران تقيل الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط – إرم نيوز‬‎

إيران تقيل الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط

إيران تقيل الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط

المصدر: طهران- إرم نيوز

أقالت وزارة النفط الإيرانية، الإثنين، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط ”سيروس كيان ارثي“ بسبب عدم قيامه بواجبه تجاه ناقلة النفط الإيرانية ”سانتشي“ التي احترقت بالكامل في المياه الإقليمية الصينية بعدما تعرضت لحادث تصادم مع سفينة شحن صينية في السادس من كانون الثاني/يناير الماضي.

وأعلنت دائرة العلاقات العامة والشؤون الدولية للشركة الوطنية الإيرانية للنفط في بيان صحافي لها، إنه ”تقرر اليوم إقالة الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط ”سيروس كيان ارثي“ وتعيين القبطان ”نصر الله سردشت“ في مجلس إدارة الشركة الوطنية الإيرانية لناقلات النفط“.

بدوره، قال مدير الصندوق الوطني للتقاعد في إيران ”جمشيد تقي زاده“، لوكالة ”تابناك“ الإيرانية، إن ”إقالة كيان إرثي جاءت بسبب انتقادات وشكاوى وجهها له زملاؤه في إدارة ناقلات النفط وعدم قيامه بواجبه تجاه الناقلة التي احترقت في مياه الصين“.

وكان القبطان ”نصر الله سردشت“، أحد كبار البحارة في شركة ناقلات النفط الإيرانية، وقد شغل سابقًا أعمال إدارة الشركة وكان سابقًا رئيس مكتب تأجير شركة النفط.

وأعلنت الحكومة الإيرانية في يناير الماضي وفاة كل طاقم ناقلة النفط الإيرانية (32 شخصًا) بينهم بنغلاديشيان، وتمكنت السلطات الإيرانية في فبراير الماضي من استعادة ثلاثة جثامين من طاقم الناقلة.

واشتعلت النيران في الناقلة ”سانتشي“، المسجلة في بنما، وعلى متنها حوالي مليون برميل من النفط كانت بطريقها من إيران إلى كوريا الجنوبية، وقد اصطدمت الناقلة مع سفينة ”CF Crystal“ المسجلة في هونج كونج في بحر الصين الشرقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com