اليابان تخطط لشراء ناقلة نفط جديدة لمواجهة نفوذ البحرية الصينية – إرم نيوز‬‎

اليابان تخطط لشراء ناقلة نفط جديدة لمواجهة نفوذ البحرية الصينية

اليابان تخطط لشراء ناقلة نفط جديدة لمواجهة نفوذ البحرية الصينية
Starboard beam view of the Japanese Maritime Self Defense Force ship JDS KIRISHIMA (DDG-174) as she returns to Hawaii at the end of exercise RIMPAC '98.

المصدر: رويترز

تسعى البحرية اليابانية لشراء أول ناقلة نفط لنقل الوقود إلى جزيرة أوكيناوا، مع تعزيزها العمليات في بحر الصين الشرقي لمواجهة وجود البحرية الصينية المتزايد، وذلك حسبما قال مصدران مطلعان على الخطة.

وتحتاج قوات الدفاع الذاتي البحرية في اليابان لناقلة نفط قادرة على نقل 300 ألف برميل من الوقود إلى ميناء ”وايت بيتش“ في أوكيناوا، حيث تخزن الوقود للسفن الحربية التي تقوم بدوريات في المنطقة.

وقال المصدران إن ”هذه الخطة ستأتي ضمن مراجعة دفاعية تحدد العتاد الذي يتعين شراؤه على مدى 5 سنوات ابتداءً من أبريل/ نيسان 2019“.

وأضاف أحد المصدرين -اللذين طلبا عدم نشر اسميهما؛ لأنهما غير مخولين بالحديث لوسائل الإعلام- أن“عودة السفن لقاعدتها في كيوشو لإعادة التزود بالوقود تستغرق وقتًا أطول من اللازم، ومن ثم يتوقف عدد أكبر من السفن في أوكيناوا بدلًا من ذلك“.

وبدأت العمليات تزداد في بحر الصين الشرقي مع تنامي القوة العسكرية الصينية، ويدور نزاع بين اليابان والصين في بحر الصين الشرقي على ملكية مجموعة من الجزر التي تسمى سينكاكو في اليابان ودياويو في الصين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com