تراجع أسعار النفط بفعل بيانات آسيوية ضعيفة وزيادة المخزونات
تراجع أسعار النفط بفعل بيانات آسيوية ضعيفة وزيادة المخزوناتتراجع أسعار النفط بفعل بيانات آسيوية ضعيفة وزيادة المخزونات

تراجع أسعار النفط بفعل بيانات آسيوية ضعيفة وزيادة المخزونات

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، متأثرة ببيانات صناعية صينية ويابانية ضعيفة؛ ما أثار المخاوف من تباطؤ اقتصادي قد يخفض الطلب على النفط، وأيضًا بعد تقرير أظهر زيادة مخزونات الخام الأمريكية في ظل ارتفاع الإنتاج.

وبحلول الساعة الـ 07:55 بتوقيت غرينتش: انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتًا بما يعادل 0.5% إلى 62.69 دولار للبرميل بعد انخفاضه 90 سنتًا في الجلسة السابقة.

ونزل خام برنت 25 سنتًا أو 0.4% إلى 66.38 دولار للبرميل. وهبط برنت 87 سنتًا أمس الثلاثاء إلى 66.63 دولار للبرميل.

وقال المتعاملون، إن انخفاض أسعار النفط يرجع إلى المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي، بعدما أعلنت الصين اليوم أن نمو إنتاج المصانع في فبراير/ شباط هو الأدنى منذ يوليو/ تموز 2016.

وفي حين تأثر نشاط الشركات بسبب عطلة أسبوع السنة القمرية في الصين، إذ أشار المتعاملون إلى تشديد قواعد حماية البيئة الذي أثر على إنتاج المصانع.

وفي اليابان، ثالت أكبر اقتصاد في العالم، انخفض الإنتاج الصناعي في يناير/ كانون الثاني إلى أدنى مستوى منذ الزلزال المدمر الذي وقع في مارس/ آذار 2011؛ ما يلقي الضوء على ضعف الطلب وتراكم المخزونات.

وأظهرت بيانات الثلاثاء من معهد البترول الأمريكي، ارتفاع مخزونات الخام 933 ألف برميل للأسبوع المنتهي في الـ 23 من فبراير/ شباط إلى 421.2 مليون برميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com