السيسي معلقًا على  استيراد الغاز من إسرائيل: ”إحنا جبنا جول“

السيسي معلقًا على  استيراد الغاز من إسرائيل: ”إحنا جبنا جول“

المصدر: جهاد هشام - إرم نيوز

علّق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على قضية استيراد الغاز من إسرائيل، في أعقاب جدل أثير في الأوساط الشعبية والسياسية، بعد الإعلان عن إبرام صفقة لاستيراد كمية من الغاز الطبيعي على مدى 10 سنوات.

وقال السيسي، خلال افتتاح عدة مشروعات تنموية شرقي القاهرة، إن الحكومة المصرية ليست طرفًا في الصفقة التي جرى توقيعها أخيرًا، والخاصة باستيراد إحدى الشركات الخاصة كميات من الغاز الطبيعي من إسرائيل، معربًا عن سعادته باهتمام المصريين بمتابعة ما يحدث في بلادهم.

ووجه السيسي رسالة للمصريين قائلًا: ”لقد أحرزنا هدفًا في موضوع الغاز، ومصر ستكون مركزًا إقليميًا للطاقة بالمنطقة“.

وكشف أن حجم فاتورة استهلاك المواد البترولية في مصر يبلغ حوالي 1.3مليار دولار شهريًا بما يتجاوز 13 مليار دولار في العام.

وفي سياق متصل، افتتح السيسي ،اليوم الأربعاء، مركز خدمة المستثمرين في إطار إجراءات الإصلاح الاقتصادي الذي تتبعه الحكومة المصرية، من خلال العمل على جذب الاستثمار وتحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين والتوسع في إجراءات تسهيل الاستثمار .

وكلف السيسي خلال افتتاح المركزين ،اليوم، هيئة الرقابة الإدارية وأمانة مجلس الوزراء بمسؤولية تفقد ومتابعة الإجراءات التي يتم تنفيذها بمراكز خدمة المستثمرين.

وكشفت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ،سحر نصر، عن ارتفاع عدد مستخدمي مركز المستثمرين بنسبة 24 % مقارنة بالعام الماضي، وارتفاع معدل تأسيس الشركات خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري بنسبة 71%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة