الحكومة المصرية تعد بتحسن تدريجي للتيار الكهربائي
الحكومة المصرية تعد بتحسن تدريجي للتيار الكهربائيالحكومة المصرية تعد بتحسن تدريجي للتيار الكهربائي

الحكومة المصرية تعد بتحسن تدريجي للتيار الكهربائي

القاهرة- وعدت الحكومة المصرية بتحسن تدريجي للتقنين الكهربائي الذي يصل أحيانا إلى ثماني ساعات في اليوم ويثير حنق المواطنين الرازحين تحت قيظ الصيف.

وشهدت مصر في السنوات الاخيرة انقطاعات متزايدة في التيار الكهربائي خلال فصل الصيف في ساعات الذروة، بسبب تشغيل مكيفات الهواء ونقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الإنتاج.

وهذه الازمة التي كانت أحد الدوافع لنزول الكثير من المصريين إلى الشارع للمشاركة في التظاهرات الحاشدة التي شهدتها البلاد في صيف 2013 ضد الرئيس المخلوع محمد مرسي تفاقمت اليوم لتبلغ مستويات غير مسبوقة مع انقطاعات في التيار الكهربائي طويلة ومتكررة.

وقال رئيس الوزراء إبراهيم محلب في مؤتمر صحافي مشترك مع وزيري الكهرباء والبترول "إنه من الممكن أن يكون هناك تحسن تدريجي لأزمة الكهرباء اعتبارا من يوم الأحد"، معترفا بوجود مشكلة جدية".

وأضاف "بحلول آب/أغسطس سنتمكن من تأمين 50% من الكهرباء التي تنقصنا اليوم".

وأكد رئيس الوزراء رغبة حكومته في فتح قطاع إنتاج الكهرباء أامام القطاع الخاص والمستثمرين لايجاد حلول بعيدة الأمد لهذه المشكلة.

من جهته أكد وزير البترول والثروة المنجمية شريف اسماعيل أن الوزارة ستؤمن في الأشهر المقبلة كميات كبيرة من الغاز الطبيعي لتزويد محطات الإنتاج الكهربائي بها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com