الفالح: واثقون من استمرار خفض إنتاج النفط من أجل استقرار السوق
الفالح: واثقون من استمرار خفض إنتاج النفط من أجل استقرار السوقالفالح: واثقون من استمرار خفض إنتاج النفط من أجل استقرار السوق

الفالح: واثقون من استمرار خفض إنتاج النفط من أجل استقرار السوق

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إنه واثق من استمرار التعاون بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها غير الأعضاء في المنظمة من أجل استقرار أسواق النفط.

وأوضح الفالح خلال مؤتمر للقطاع في الرياض يحضره وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك والأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو "أنا على ثقة من أن درجة التعاون والتنسيق الكبيرة بيننا ستستمر وتحقق النتائج المرغوبة."

استقرت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بدعم تصريحات بأن إنتاج الخام السعودي سينخفض في آذار/ مارس إضافة إلى نمو اقتصادي قوي وتراجع الدولار.

ورغم ذلك ظلت أسعار الخام أدنى من المستويات المرتفعة التي سجلتها في الآونة الأخيرة بسبب مؤشرات على استمرار تخمة المعروض النفطي بما في ذلك ارتفاع المخزونات الأمريكية ووفرة تدفقات النفط على مستوى العالم.

وبحلول الساعة 06:36 بتوقيت غرينتش سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59.19 دولار للبرميل دون تغير عن آخر تسوية.

وجرى تداول الخام الأمريكي أعلى من 65 دولارًا للبرميل في مطلع شباط/ فبراير.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات عن التسوية السابقة إلى 62.81 دولار للبرميل. وتجاوز برنت 70 دولارًا للبرميل في مطلع الشهر الجاري.

وقالت وزارة الطاقة السعودية اليوم إن إنتاج شركة "أرامكو" الحكومية من النفط في آذار/ مارس سيقل عن مستويات شباط/ فبراير بمقدار 100 ألف برميل يوميًا، بينما ستظل الصادرات أدنى من 7 ملايين برميل يوميًا.

وقال متعاملون إن الضعف المستمر في الدولار الأمريكي إضافة إلى النمو الاقتصاد القوي قد ساهم أيضًا في دعم أسواق النفط.

وعلى الرغم من ذلك حذر بعض المحللين من أنه ليس كل المؤشرات تدل على قوة السوق.

وقال معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 3.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9 شباط/ فبراير إلى 422.4 مليون برميل.

وقد تعني هذه الزيادة في الإمدادات الأمريكية أن سوق النفط قد تعاني من تخمة المعروض مجددًا لتبدد بذلك تأثير انخفاض الإمدادات الناتج عن القيود التي فرضتها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ودول غير أعضاء بقيادة روسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com