العراق يعتزم رفع إنتاجه النفطي إلى 7 ملايين برميل بحلول 2020‎
العراق يعتزم رفع إنتاجه النفطي إلى 7 ملايين برميل بحلول 2020‎العراق يعتزم رفع إنتاجه النفطي إلى 7 ملايين برميل بحلول 2020‎

العراق يعتزم رفع إنتاجه النفطي إلى 7 ملايين برميل بحلول 2020‎

أعلن وزير النفط العراقي جبار اللعيبي في مؤتمر في الكويت، الثلاثاء، أن العراق ينوي زيادة إنتاجه النفطي بنحو 2.3 مليون برميل ليصل إنتاجه اليومي بحلول العام 2020 إلى 7 ملايين برميل.

ويملك العراق حاليًا القدرة على إنتاج 5 ملايين برميل، إلا أنه ينتج 4.7 مليون برميل التزامًا باتفاق خفض الإنتاج الموقع بين الدول النفطية في منظمة "أوبك" وخارجها.

وكان الوزير يتحدث في اليوم الثاني من مؤتمر لإعادة إعمار العراق تستضيفه الكويت، بعد نحو 3 أشهر من إعلان بغداد الانتصار على تنظيم داعش في أعقاب حرب مدمرة استمرت لثلاث سنوات.

وقال اللعيبي أمام مستثمرين من القطاع الخاص: "هدفنا أن نصل إلى سبعة ملايين برميل بحلول 2020".

وذكر أن العراق يملك حاليًا 145 مليار برميل من الاحتياطات المؤكدة، إلا أنه أشار إلى أن الاستثمار في القطاع النفطي في بلاده سيزيد هذا المعدل ليصل إلى 250 مليار برميل، متحدثًا عن خطط لبناء سبعة مصافي نفط جديدة بحلول2021.

كما تحدث الوزير عن نية العراق زيادة إنتاج الغاز ليبلغ سبعة مليارات قدم مكعبة بحلول 2021، علما أن إنتاج العراق الحالي من الغاز هو 2.7 مليار قدم مكعبة في اليوم.

وتأمل الحكومة العراقية أن تجمع نحو 88 مليار دولار على شكل تعهدات في مؤتمر الكويت لإعادة إعمار البلد الغني بالنفط بعد الحرب ضد تنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com