وكالة الطاقة ترجح زيادة المعروض النفطي في 2018
وكالة الطاقة ترجح زيادة المعروض النفطي في 2018وكالة الطاقة ترجح زيادة المعروض النفطي في 2018

وكالة الطاقة ترجح زيادة المعروض النفطي في 2018

قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الثلاثاء، إنه من المرجح أن تتجاوز زيادة إنتاج النفط العالمي، بقيادة الولايات المتحدة، نمو الطلب هذا العام.

ورفعت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2018 إلى 1.4 مليون برميل يوميًا، من تقدير سابق كان يبلغ 1.3 مليون برميل يوميًا بعد أن زاد صندوق النقد الدولي في كانون الثاني/ يناير تقديراته للنمو الاقتصادي العالمي للعامين الحالي والمقبل.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري عن السوق إن الطلب على النفط نما بمعدل 1.6 مليون برميل يوميًا في 2017.

لكن الزيادة السريعة في الإنتاج، لاسيما في الولايات المتحدة، قد تتجاوز أي تسارع في الطلب وتبدأ بدفع مخزونات النفط العالمية للصعود بعد أن اقتربت كثيرًا من متوسط الخمس سنوات.

وقالت وكالة الطاقة: "اليوم وبعد أن تم خفض التكاليف بشدة فإن المنتجين الأمريكيين يتمتعون بموجة ثانية من النمو الاستثنائي إلى الحد الذي قد تضاهي معه زيادة إنتاجهم من السوائل في 2018 نمو الطلب العالمي".

وأضافت: "في 3 أشهر فقط حتى تشرين الثاني/ نوفمبر زاد إنتاج الخام الأمريكي زيادة عملاقة بلغت 846 ألف برميل يوميًا وسيتجاوز قريبًا الإنتاج السعودي، وفي نهاية العام الحالي قد يتجاوز أيضًا روسيا ليصبح الأكبر عالميًا".

وبحسب تقديرات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية فإن إنتاج الخام الأمريكي قد يصل إلى 11 مليون برميل يوميًا نهاية العام الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com