”أوبك“ تتوقع ارتفاع الطلب على النفط بنحو أكثر من مليون برميل يوميًا

”أوبك“ تتوقع ارتفاع الطلب على النفط بنحو أكثر من مليون برميل يوميًا

المصدر: الأناضول

أظهر تقرير صادر عن منظمة الدول المصدرة للبترول، ”أوبك”، الإثنين، ارتفاع الطلب على النفط الخام عالميًا، بنحو 1.59 مليون برميل يوميًا خلال العام الجاري، مدعومًا بالتوقعات الإيجابية للاقتصاد العالمي.

وأوضحت ”أوبك“ في التقرير الشهري، أن الطلب على النفط سيصل إلى 98.6 مليون برميل يوميًا في 2018، مقارنةً بنحو 97.01 مليون برميل في العام الماضي.

وقدّر التقرير حجم الطلب على النفط للدول خارج ”أوبك“ بنحو 59.26 مليون برميل يوميًا بالعام الجاري، بزيادة 1.4 مليون برميل عن العام السابق.

ويتوقع أن يتأخر توازن أسواق النفط حول العالم إلى نهاية العام الجاري؛ نتيجة للإمدادات الإضافية للولايات المتحدة والمنتجين المستقلين خارج ”أوبك“.

وبحسب التقرير، ستضعِف إمدادات المستقلين من مساعي ”أوبك“ لتوازن أسواق النفط.

وخفض أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، إنتاجهم من النفط الخام في كانون الثاني/ يناير الماضي بمقدار 8.1 ألف برميل يوميًا على أساس شهري، إلى 32.3 مليون برميل.

وبدأ الأعضاء في ”أوبك“ ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، مطلع 2017، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، لمدة 6 شهور، ثم تم التمديد حتى نهاية آذار/مارس 2018.

واتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول في 30 تشرين الثاني/نوفمبر/ 2017، على تمديد خفض إنتاج النفط 9 أشهر إضافية، تنتهي في كانون الأول/ديسمبر 2018، وسط خطوات تنفذها المنظمة ومنتجون مستقلون لخفض مخزونات النفط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com