مصر تفتتح أول شبكة شحن سيارات كهربائية

مصر تفتتح أول شبكة شحن سيارات كهربائية

المصدر: جهاد هشام - إرم نيوز

افتتحت مصر، اليوم الأحد، أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية في البلاد، والتي أنشأتها شركة ريفولتا مصر بالتعاون مع شركة وطنية.

وحضر الافتتاح ممثلون عن وزارة النقل ومركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا وصندوق المناخ الأخضر التابع لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة.

وكانت شركة هيونداي طرحت سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية لأول مرة في مصر، وبأسعار تزيد قليلًا عن مثيلاتها التقليدية، مع توفير نقاط لشحنها في بعض محطات الوقود.

وقال محمد مصطفى بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا المتخصصة في تسويق السيارة بمصر، إن السيارة التي يبلغ سعرها 750 ألف جنيه، يجري طرحها بالسوق المصرية لأول مرة، متوقعًا أن تلقى إقبالًا كبيرًا، خاصة أنّها توفر استهلاك الوقود والزيوت والفلاتر.

بدوره أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري في تصريحات على هامش الافتتاح، أن ”هذه الشبكة تعد تدشينًا لأول بنية تحتية لخدمة السيارات الكهربائية في أرجاء الجمهورية، حيث أجرت الشركة أبحاثًا ودراسات للطرق المصرية وصلاحيتها لاستخدام السيارات الكهربائية، وذلك على مدار عامين“.

وأضاف أن الوزارة ”حريصة على إدخال التقنيات الحديثة في الصناعة المصرية، خاصة في مجال صناعة السيارات لتلبية احتياجات المستهلك المصري، إذ إن تلك السيارات صديقة للبيئة وتتميز بتكلفة أقل من التقليدية فيما يتعلق بخدمات الصيانة والوقود“.

ولفت قابيل إلى أن ”العالم كله أصبح يتجه لتشغيل تلك السيارات، حيث إن بعض الدول مثل إنجلترا وفرنسا أعلنتا أنه بحلول عام 2040 لن يكون هناك سيارات تقليدية ولن يسمح بتسيير سيارات سوى الكهربائية“.

ونوه إلى أن هذا المشروع ”هو حجر الأساس نحو التحرك للعمل بالسيارات الكهربائية في مصر، وهو أفضل للحفاظ على البيئة من الانبعاثات الخطيرة“.

ومن جانبه قال محمد بدوي الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا، ”إن افتتاح الشبكة الأولى للمحركات الكهربائية بعدد 12 محطة يأتي تكليلًا لجهود مستمرة منذ العام 2015 ”.

وأكّد أن الشركة ”تستعد لإطلاق باقي محطات المرحلة الأولى خلال العام الجاري ليصل إجمالي المحطات إلى 65 محطة، سوف تنتشر في 7 محافظات من خلال شواحن متعددة قادرة على شحن السيارة في مدة تتراوح بين نصف ساعة للشواحن السريعة، وثلاث ساعات للشواحن العادية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة