النفط يرتفع بعد خسائر بفعل تعطل في بحر الشمال وطلب قياسي للصين
النفط يرتفع بعد خسائر بفعل تعطل في بحر الشمال وطلب قياسي للصينالنفط يرتفع بعد خسائر بفعل تعطل في بحر الشمال وطلب قياسي للصين

النفط يرتفع بعد خسائر بفعل تعطل في بحر الشمال وطلب قياسي للصين

تعافت أسعار النفط بشكل كبير من الخسائر التي تكبدتها في وقت سابق اليوم الخميس، في الوقت الذي وازن فيه توقف خط أنابيب في بحر الشمال وواردات خام قياسية للصين، إثر ارتفاع الإنتاج الأمريكي والذي تخطى العشرة ملايين برميل يوميًا.

وبحلول الساعة الـ 07:21 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام برنت 65.51 دولار للبرميل دون تغير يذكر عن سعر الإغلاق السابق، ومرتفعة من أدنى مستوى في 2018 البالغ 65.12 دولار للبرميل والذي سجلته في وقت سابق من الجلسة.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61.73 دولار للبرميل بانخفاض ثلاثة سنتات عن سعر آخر تسوية، لكنها تعافت من أدنى مستوى في الجلسة البالغ 61.33 دولار للبرميل.

وتلقى النفط دعمًا اليوم، من ثاني توقف في عدة أشهر لشبكة خطوط الأنابيب فورتيس البالغة طاقتها 450 ألف برميل يوميًا، وهي الأكبر في بريطانيا وتورد معظم الخام الذي يدعم عقود برنت، لكن شركة إينيوس المشغلة لخط الأنابيب، قالت إن من المرجح استئناف تشغيل الخط اليوم.

ويقول متعاملون، إن الواردات الصينية القياسية من الخام في كانون الثاني/ يناير والبالغة 9.57 مليون برميل يوميًا، قدّمت -أيضًا- الدعم للأسعار.

لكن زيادة إنتاج الخام الأمريكي، الذي تجاوز عشرة ملايين برميل يوميًا الأسبوع الماضي، إلى 10.25 مليون برميل يوميًا تلقي بظلالها على أسواق النفط العالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com