العراق يخفض أسعار بيع خام البصرة لآسيا وأوروبا في مارس‎

العراق يخفض أسعار بيع خام البصرة لآسيا وأوروبا في مارس‎

المصدر: رويترز

أظهرت وثيقة أسعار، اليوم الخميس، أن العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في مارس، بواقع 35 سنتًا عن الشهر السابق إلى متوسط الأسعار المعروضة لخامي سلطنة عمان ودبي، منقوصًا منه 0.40 دولار للبرميل.

وجرى تسعير خام البصرة الثقيل إلى آسيا في الشهر نفسه، إلى متوسط أسعار خامي سلطنة عمان ودبي منقوصًا منه 4.20 دولار للبرميل، بانخفاض 45 سنتًا.

وتظهر البيانات، أن أسعار بيع كلا الخامين إلى آسيا في مارس هي الأدنى في ستة أشهر، بينما خفض ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أسعار بيع خام البصرة لأوروبا في مارس.

وبالنسبة لأوروبا، انخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في مارس بواقع 0.95 دولار إلى سعر برنت المؤرخ منقوصًا منه 4.10 دولار للبرميل، وتراجع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الثقيل إلى سعر برنت المؤرخ منقوصًا منه 7.50 دولار للبرميل.

وتحدد سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في الشحنات المتجهة إلى أسواق أمريكا الشمالية والجنوبية في مارس عند 60 دولارًا للبرميل، دون مؤشر أرغوس للخام العالي الكبريت، ليقل السعر عن الشهر السابق. وانخفض سعر بيع خام كركوك إلى الولايات المتحدة عشرة سنتات ليصبح بعلاوة 0.45 دولار للبرميل فوق مؤشر أرغوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة