النفط يرتفع في ظل التزام "أوبك" باتفاق الخفض رغم قوة الإنتاج الأمريكي‎
النفط يرتفع في ظل التزام "أوبك" باتفاق الخفض رغم قوة الإنتاج الأمريكي‎النفط يرتفع في ظل التزام "أوبك" باتفاق الخفض رغم قوة الإنتاج الأمريكي‎

النفط يرتفع في ظل التزام "أوبك" باتفاق الخفض رغم قوة الإنتاج الأمريكي‎

واصلت أسعار النفط الأمريكي تحقيق مكاسب محدودة، اليوم الخميس، في ظل التزام أوبك القوي باتفاق خفض الإنتاج، وسط أنباء عن تجاوز الإنتاج الأمريكي عشرة ملايين برميل يوميًا للمرة الأولى في نحو نصف قرن.

وبحلول الساعة الـ 05:58 بتوقيت غرينتش، ارتفع الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم مارس/ آذار 14 سنتًا، أو ما يعادل 0.2 % إلى 64.87 دولار للبرميل، بعد أن أغلق في الجلسة السابقة مرتفعا 0.4 %.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل/ نيسان 15 سنتًا، أو ما يعادل 0.2 % إلى 69.04 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع ثلاثة سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، قالت أمس الأربعاء، إن إنتاج النفط الخام الأمريكي تجاوز عشرة ملايين برميل يوميًا في نوفمبر/ تشرين الثاني للمرة الأولى منذ 1970، ليقترب الإنتاج من أعلى مستوى على الإطلاق.

وزاد إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من النفط أيضًا في يناير/ كانون الثاني من أدنى مستوى في ثمانية أشهر، مع ارتفاع إنتاج نيجيريا والسعودية الذي طغى على استمرار انخفاض إنتاج فنزويلا والالتزام القوي باتفاق خفض الإمدادات.

لكن التزام المنتجين المشاركين في الاتفاق بقيود الإمدادات زاد إلى 138% من 137% في ديسمبر/ كانون الأول، وفق ما خلص إليه مسح أجرته وكالة "رويترز"، ما يشير إلى أن الالتزام لا يضعف حتى مع ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com