"نفط الكويت" تُشكل لجنة لتقصي الحقائق في "شبهات فساد"
"نفط الكويت" تُشكل لجنة لتقصي الحقائق في "شبهات فساد""نفط الكويت" تُشكل لجنة لتقصي الحقائق في "شبهات فساد"

"نفط الكويت" تُشكل لجنة لتقصي الحقائق في "شبهات فساد"

أعلنت شركة "نفط الكويت" الحكومية، اليوم الثلاثاء، عن تشكيلها "لجنة لتقصي الحقائق بشأن ما أثير مؤخرًا" عن وجود "شبهات فساد" لديها.

وأضافت الشركة، في بيان صحفي، نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أنها تعتمد الشفافية التامة في عملياتها وعقودها في جميع مجالات عملها، دون تفاصيل عن آلية عمل اللجنة.

وكان النائب الكويتي يوسف الفضالة، كشف خلال تصريحات صحفية مؤخرًا، عن وجود "شبهات فساد" تحوم حول أحد القياديين في شركة نفط الكويت، يقوم بعمليات "مشبوهة" وتوقيع عقود بقيمة 43 مليون دينار (143.5 مليون دولار)، هي عبارة عن دراسات "ليست لها أي فائدة".

وشدّدت الشركة وفق البيان، على حرصها على إظهار الحقائق في أي شأن مرتبط بها.

ونقل البيان عن أحمد الحمد، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية لدى "نفط الكويت"، قوله إن الشركة ستتصرف في المرحلة المقبلة وفق النتائج التي تتوصل إليها اللجنة.

وأكد الحمد، أن الشركة "لن تتهاون" في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال من تثبت عليه ممارسات خاطئة، التزامًا بالقوانين واللوائح.

ونفط الكويت، التي تأسست 1934 تابعة لمؤسسة البترول الكويتية ومسؤولة عن أنشطة عمليات التنقيب البرية والبحرية، وحفر الآبار وتطويرها، بالإضافة إلى التنقيب عن النفط، الخام والغاز الطبيعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com