النفط يواصل الانخفاض متأثرًا بصعود الدولار وارتفاع الإنتاج الأمريكي
النفط يواصل الانخفاض متأثرًا بصعود الدولار وارتفاع الإنتاج الأمريكيالنفط يواصل الانخفاض متأثرًا بصعود الدولار وارتفاع الإنتاج الأمريكي

النفط يواصل الانخفاض متأثرًا بصعود الدولار وارتفاع الإنتاج الأمريكي

انخفضت أسعار النفط يوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في الوقت الذي يضعف فيه الطلب على الخام جراء زيادة الإنتاج الأمريكي وصعود الدولار، مما دفع برنت للنزول عن 69 دولارًا للبرميل للمرة الأولى في 6 أيام.

وبحلول الساعة 05:22 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 49 سنتًا أو 0.7% إلى 68.97 دولار للبرميل. وبلغت عقود برنت الآجلة تسليم مارس/ آذار عند التسوية أمس الاثنين 69.46 دولار للبرميل منخفضة 1.06 دولار أو 1.5%.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70 سنتًا أو 1.1 % إلى 64.86 دولار للبرميل. ويوم أمس الاثنين انخفضت العقود الآجلة للخام 58 سنتًا أو ما يعادل 0.9% إلى 65.56 دولار للبرميل.

وظلت الأسعار متجهة صوب تحقيق خامس مكاسبها الشهرية على التوالي.

وبات إنتاج الولايات المتحدة على قدم المساواة مع السعودية، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). وتنتج روسيا وحدها كميات أكبر مما تنتجه كل من الولايات المتحدة والسعودية، إذ ضخت في المتوسط 10.98 مليون برميل يوميًا في 2017.

وقفز الإنتاج الأمريكي ما يزيد على 17% منذ منتصف 2016، ومن المتوقع أن يتجاوز 10 ملايين برميل يوميًا قريبًا.

وغذى انخفاض الدولار على مدى 6 أسابيع متتالية موجة الارتفاع الأخيرة في أسعار النفط.

والنفط مقوم بالدولار، ومن ثم فإن انخفاض الدولار قد يعزز الطلب على الخام من المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com