مصر.. وقف استيراد الغاز المسال يوفر 250 مليون دولار شهريًا – إرم نيوز‬‎

مصر.. وقف استيراد الغاز المسال يوفر 250 مليون دولار شهريًا

مصر.. وقف استيراد الغاز المسال يوفر 250 مليون دولار شهريًا

المصدر: جهاد هشام- إرم نيوز

قال وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، إن هناك خطة محددة لتعجيل الإنتاج؛ بهدف وقف استيراد الغاز المسال خلال العام الجاري، وهو ما سيوفر 250 مليون دولار شهريًا.

وأكد الملا، خلال مؤتمر صحفي بهيئة الاستثمار، اليوم السبت، أن الحقل سيوفر لمصر إنتاجًا كبيرًا مقسمًا على مراحل التشغيل، حيث تشمل المرحلة الأولى إنتاج 350 مليون قدم مكعب يوميًا، وبنهاية عام 2018 سوف يصل الإنتاج لمليار و 700 قدم مكعب يوميًا، وسيوفر 2.5 مليار دولار سنويًا من الاستيراد.

وأضاف الوزير أنه من المتوقع أن يصل إنتاج حقل ظهر مع نهاية عام 2019 إلى 2.7 مليار قدم يوميًا، وهو ما يعادل نصف إنتاج مصر من الغاز.

وكان الملا قد عقد لقاءً مع شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم، تطرق إلى مناقشة المشروعات البترولية الجديدة في قناة السويس، وأعمال الإعداد لمشروعات الغاز، ومنها حقل نورس الذي وصل لمليار قدم مكعب من الإنتاج يوميًا، بجانب ما تم الانتهاء منه في آتون والذي ينتج 300 مليون قدم مكعب في اليوم.

جدير بالذكر أن رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، سوبير لآل، قد قال في وقت سابق: إن حقل ظهر سيجعل مصر أحد اللاعبين المهمين في أسواق الطاقة بصفة عامة والغاز بصفة خاصة، في المستقبل القريب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com