"أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط
"أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط"أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط

"أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط

خفضت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط إلى 1.10 مليون برميل يوميا خلال العام الجاري.

ويأتي هذا التخفيض للشهر الثاني على التوالي في أعقاب الأداء الأقل من المتوقع في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في الربع الثاني من العام الجاري.

وتوقعت "أوبك"، في تقريرها الشهري الصادر الجمعة، أن ينمو الطلب على النفط عالميا بمقدار 1.21 مليون برميل يوميا في عام 2015 تماشيا مع التقرير السابق.

كما خفضت "أوبك" توقعاتها للطلب العالمي على نفطها الخام في 2014 بمقدار 0.1 مليون برميل يوميا عن التقرير السابق ليصل إلى 29.61 مليون برميل يوميا، كما توقعت أن يظل الطلب على نفطها الخام دون تغيير عند 29.4 مليون برميل/يوميا في عام 2015.

وأظهر التقرير أيضاً ارتفاع إنتاج المنظمة من الخام في يوليو الماضي، بواقع 167 ألف برميل يومياً إلى 29.91 مليون برميل يومياً مدعوماً في الأساس بارتفاع إمدادات ليبيا والسعودية.

وتوقعت أوبك في تقريرها أن ينمو المعروض النفطي من خارج المنظمة بمقدار 1.50 مليون برميل يوميا في 2014 ، وأن يقل نمو المعروض النفطي من خارج أوبك إلى 1.27 مليون برميل يوميا في عام 2015.

وذكر التقرير أن نمو الاقتصاد العالمي، لعامي 2014 و 2015 ظل دون تغيير عند 3.1% و 3.4% على التوالي.

يذكر أن أوبك تنتج نحو ثلث الاحتياج العالمي من النفط، وتأسست في سبتمبر 1960 في بغداد باتفاقية وقعها العراق وإيران والكويت والسعودية وفنزويلا، ثم انضمت بقية الدول الأعضاء تباعا.

وتضم "أوبك" حاليا، العراق، وإيران، والسعودية، والإمارات، وأنجولا، والكويت، وقطر، وفنزويلا، والإكوادور، وليبيا، والجزائر، ونيجريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com