بعد غرق الناقلة الإيرانية.. تضاعف حجم البقعة النفطية أمام سواحل الصين 3 مرات
بعد غرق الناقلة الإيرانية.. تضاعف حجم البقعة النفطية أمام سواحل الصين 3 مراتبعد غرق الناقلة الإيرانية.. تضاعف حجم البقعة النفطية أمام سواحل الصين 3 مرات

بعد غرق الناقلة الإيرانية.. تضاعف حجم البقعة النفطية أمام سواحل الصين 3 مرات

أعلن مسؤولون صينيون أن البقعة النفطية الناتجة عن غرق ناقلة النفط الإيرانية أمام السواحل الشرقية للصين قبل أسبوع قد تضاعف حجمها أكثر من 3 مرات خلال 4 أيام.

ورصدت السلطات 3 بقع بمساحة إجمالية قدرها 332 كيلومترًا مربعًا، مقابل مساحة قدرت بنحو 101 كلم مربع الأربعاء، وفق بيان أصدرته الأحد إدارة المحيطات الصينية الرسمية.

واشتعلت النيران في ناقلة النفط الإيرانية "سانشي" التي كانت تنقل 136 ألف طن من النفط الخام الخفيف في السادس من كانون الثاني/يناير بعد اصطدامها بسفينة "سي اف كريستال" للشحن المسجلة في هونغ كونغ.

وبعد جهود بذلتها السلطات للبحث عن ناجين وتجنيب المنطقة كارثة بيئية، تم انتشال جثث ثلاثة إيرانيين ومواطنين اثنين من بنغلادش من طاقم السفينة المؤلف من ثلاثين شخصًا.

وقالت إدارة المحيطات إن 3 سفن تابعة لخفر السواحل كانت في موقع انتشار البقع النفطية مساء الأحد لمراقبة توسعها.

ولا يشكل نوع النفط المكثف الذي كانت تنقله سانشي بقعًا تقليدية عند تسربه، لكنه سام إلى درجة عالية ويصعب فصله عن الماء، ما يجعله شديد الخطورة على الحياة البحرية.

وتعد المنطقة التي غرقت السفينة فيها موقعًا مهمًا تضع فيها كائنات بحرية بيضها. وهي أيضًا ممرهجرة للعديد من الثدييات البحرية مثل الحوت الأحدب والحيتان الرمادية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com