أسعار النفط ترتفع مدعومة بتصريحات سعودية
أسعار النفط ترتفع مدعومة بتصريحات سعوديةأسعار النفط ترتفع مدعومة بتصريحات سعودية

أسعار النفط ترتفع مدعومة بتصريحات سعودية

ارتفعت أسعار النفط، يوم الاثنين، بعد تصريحات صدرت عن السعودية أفادت بأن التعاون بين منتجي النفط الذين يقلصون الإنتاج في محاولة لتعزيز السوق، سيستمر إلى ما بعد 2018.

وقال تجار إن "تراجعًا في نشاط الحفر والتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، والقتال في سوريا بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد دَعَما أيضًا النفط الخام".

وبلغت أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس الدولي برنت 68.81 دولار الساعة الـ 02:28 بتوقيت غرينتش، مرتفعًا 20 سنتًا أو 0.3% عن إغلاقه السابق، ووصل برنت في الـ 15 من يناير إلى أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2014 مسجلا 70.37 دولار للبرميل.

وبلغت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 63.55 دولار للبرميل مرتفعًا 18 سنتًا أو 0.3% عن سعر إغلاقه السابق.

وقالت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم والزعيمة الفعلية لأوبك، يوم الأحد، إن هناك توافقًا بين منتجي النفط الرئيسين على ضرورة استمرار التعاون بشأن الإنتاج بعد انتهاء أجل الاتفاق الحالي لخفض الإمدادات في نهاية هذا العام.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في سلطنة عمان: "هناك استعداد لمواصلة التعاون بعد 2018... لم تتحدد الآلية بعد، لكنّ هناك توافقًا على الاستمرار".

وبدأت مجموعة من كبار منتجي النفط في أوبك وروسيا في تقليص الإنتاج في يناير من العام الماضي من أجل تعزيز الأسعار، ومن المقرر حاليًا انتهاء هذا الاتفاق في نهاية 2018.

ويدعم الصراع في الشرق الأوسط -أيضًا- أسعار النفط.

واندلعت اشتباكات، يوم الأحد، بين الجيش التركي وحلفائه من مقاتلي المعارضة من جانب وفصائل كردية من جانب آخر، في تصعيد لحملة بدأتها تركيا قبل يومين وأدت إلى فتح جبهة جديدة في الحرب الأهلية السورية.

وأدى تراجع نشاط الحفر لإنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى زيادة دعم أسعار النفط.

وقالت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة، يوم الجمعة، إن شركات الحفر خفضت خمس حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في الـ 19 من يناير، ليصل إجمالي عدد الحفارات إلى 747 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com