توقعات ببلوغ سعر خام برنت 64 دولارًا في 2018
توقعات ببلوغ سعر خام برنت 64 دولارًا في 2018توقعات ببلوغ سعر خام برنت 64 دولارًا في 2018

توقعات ببلوغ سعر خام برنت 64 دولارًا في 2018

توقع "بنك أوف أميركا ميريل لينش"، اليوم الثلاثاء، بلوغ متوسط سعر خام النفط العالمي "برنت" 64 دولارًا للبرميل في 2018.

وقال البنك، في تقرير أصدره اليوم، إنه من المرجح أن تبلغ أسعار النفط في العام الجاري أعلى مما كان متوقعًا، مع استمرار الالتزام باتفاقية خفض الإنتاج وتراجع مستوى المخزون.

وبحسب التقرير، ستصل مخزونات النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تضم الدول الصناعية الكبرى إلى 2.86 مليار برميل بحلول نهاية العام الجاري، منخفضًا من 2.9 مليار برميل في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ومع ارتفاع الأسعار، قد يتحول التركيز نحو كيفية قيام "أوبك" والمستقلين على إلغاء تخفيضات الإنتاج المتفق عليها منذ كانون الأول/ديسمبر 2016.

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، مطلع 2017، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، لمدة 6 شهور، ثم تم التمديد حتى نهاية آذار/مارس المقبل.

وذكر التقرير، أنه من المحتمل أن يؤدي ارتفاع الأسعار إلى تحفيز منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة للعودة إلى السوق بمعدل متسارع.

ووضع البنك ثلاثة سيناريوهات محتملة لتحالف "أوبك" وروسيا، الأول: تمديد خفض الإنتاج حتى 2019 أو ما بعده، والثاني: الاستمرار في الاتفاق الحالي مع زيادات متواضعة في المعروض.

أما السيناريو الثالث - بحسب التقرير -العودة إلى حرب أخرى في السوق بين روسيا وأعضاء "أوبك".

وأضاف التقرير، أن العودة إلى حرب الحصص السوقية بين منتجي النفط حول العالم غير محتملة، لأنها تأتي ضد مصالح جميع المنتجين في المدى القصير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com