النفط يهبط من أعلى مستوى منذ 2015 وسط شكوك بشأن صعوده
النفط يهبط من أعلى مستوى منذ 2015 وسط شكوك بشأن صعودهالنفط يهبط من أعلى مستوى منذ 2015 وسط شكوك بشأن صعوده

النفط يهبط من أعلى مستوى منذ 2015 وسط شكوك بشأن صعوده

هبطت أسعار النفط اليوم الجمعة، مبتعدة عن أعلى مستوى منذ عام 2015، حيث قوضت زيادة الإنتاج الأمريكي ارتفاعًا نسبته 10% عن المستويات المتدنية التي جرى تسجيلها في ديسمبر/ كانون الأول بفعل تقلص الإمدادات والتوترات السياسية في إيران.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 61.95 دولار للبرميل بحلول الساعة 0619 بتوقيت غرينتش بانخفاض قدره 6 سنتات عن سعر التسوية السابقة، لكنه ما زال بالقرب من مستوى 62.21 دولار المرتفع الذي سجله في الجلسة السابقة، وهو الأعلى منذ مايو/ أيار 2015.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 67.99 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 8 سنتات دون سعر التسوية السابقة، لكنه ما زال ليس بعيدًا عن مستوى الذروة البالغ 68.27 دولار والذي سجله في اليوم السابق، وهو أيضًا الأعلى منذ مايو/ أيار 2015.

وقال تجار، إن التوترات السياسية في إيران، ثالث أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، قادت الأسعار إلى الارتفاع.

بيد أنه نظرًا لأن إنتاج الخام لم يتأثر بالاضطرابات في إيران، في الوقت الذي من المتوقع فيه أن يكسر الإنتاج الأمريكي حاجز 10 ملايين برميل يوميًا، وهو مستوى قريب من مستويات إنتاج كل من روسيا والسعودية، أثيرت شكوك حول ما إذا كان الصعود قابلًا للاستمرار.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com