اقتصاد

كوريا الجنوبية تزيد واردات النفط من خارج الشرق الأوسط
تاريخ النشر: 17 يوليو 2014 15:05 GMT
تاريخ التحديث: 17 يوليو 2014 15:05 GMT

كوريا الجنوبية تزيد واردات النفط من خارج الشرق الأوسط

رابع أكبر اقتصاد في آسيا يستورد 306.5 مليون برميل من الخام من الشرق الأوسط، بما يعادل 82% من إجمالي مشترياته خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2014.

+A -A

سول- قالت كوريا الجنوبية إنها تقوم بتعديل القانون لإعطاء خصم على تكاليف الشحن لمستوردي النفط الخام الذين يشترون من مناطق غير الشرق الأوسط لاستخدامات محددة، مع سعي خامس أكبر مشتر للخام في العالم، لتوسيع نطاق مصادر الإمدادات.

واستورد، رابع أكبر اقتصاد في آسيا، 306.5 مليون برميل من الخام من الشرق الأوسط بما يعادل 82 بالمئة من إجمالي مشترياته في الأشهر الخمسة الأولى من 2014. وشأنها شأن كبار مستوردي الخام الآخرين ترغب كوريا الجنوبية في تنويع المصادر.

وقال مسؤول بوزارة الطاقة الكورية إن القانون الحالي لا يعطي حافزا كافيا للمستوردين لتغيير مصادر التوريد، حيث تستحق مشتريات الخام من الشرق الأوسط ومن خارجه على حد سواء خصما من رسوم الاستيراد قدره 16 وون كوري (0.02 دولار) للتر إذا كان مخصصا للاحتياطيات الاستراتيجية أو تصدير المنتجات النفطية أو إنتاج النفتا الصناعية.

وقال إن مستوردي الخام من خارج الشرق الأوسط سيحصلون على خصم إضافي عن فرق تكاليف الشحن مع خامات الشرق الأوسط. وطلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

وبحسب وثيقة بموقع وزارة الطاقة على الإنترنت سيدخل التعديل حيز التنفيذ من 19 أيلول/سبتمبر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك