بدء الإنتاج التجريبي من حقل "الصبة" في محافظة "ذي قار" العراقية
بدء الإنتاج التجريبي من حقل "الصبة" في محافظة "ذي قار" العراقيةبدء الإنتاج التجريبي من حقل "الصبة" في محافظة "ذي قار" العراقية

بدء الإنتاج التجريبي من حقل "الصبة" في محافظة "ذي قار" العراقية

أعلن وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي اليوم الاثنين، المباشرة بالإنتاج التجريبي من حقل الصبة النفطي في محافظة ذي قار، بطاقة 20 ألف برميل يوميًا.

وقال اللعيبي، في بيان صحفي، إن "الجهد الوطني للعاملين في القطاع النفطي أثمر، وبالإمكانيات المتاحة، عن تأهيل وتطوير حقل الصبة النفطي والوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 20 ألف برميل باليوم".

وأكد على مضي وزارة النفط قدمًا في الوصول بالطاقة الإنتاجية إلى الطاقات المتاحة لهذا الحقل، فضلاً عن الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب، مشيرًا إلى أن المنشآت السطحية للحقل تستوعب طاقة إنتاجية تزيد على 100 ألف برميل يوميًا.

وأوضح أن حقل الصبة، الذي تم اكتشافه في خمسينيات القرن المنصرم، يعتبر من أهم ثلاث حقول نفطية رئيسية في محافظة ذي قار، ويقع الحقل جنوب شرقي مدينة الناصرية، وفي الاتجاه الشمالي الغربي من حقل اللحيس.

وكان العراق قد استحدث مؤخرًا تشكيل شركة نفط ذي قار التي تتولى إدارة المنشآت والحقول النفطية في المحافظة، وأبرزها حقول الغراف والناصرية والصبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com