كم ستدفع الأسر في السعودية لتسديد فواتير الكهرباء بعد زيادة أسعارها؟‎
كم ستدفع الأسر في السعودية لتسديد فواتير الكهرباء بعد زيادة أسعارها؟‎كم ستدفع الأسر في السعودية لتسديد فواتير الكهرباء بعد زيادة أسعارها؟‎

كم ستدفع الأسر في السعودية لتسديد فواتير الكهرباء بعد زيادة أسعارها؟‎

يتوجب على الأسر المقيمة في السعودية، بدءًا من العام المقبل، الذي يحل بعد أيام قليلة، دفع مبالغ إضافية على فواتير الكهرباء، التي اعتادوا سدادها قبل قرار المملكة رفع أسعار تعرفة الكهرباء.

وما لم تلجأ الأسرة السعودية وأسر الوافدين المقيمين في المملكة، لتقليل استهلاكها من الكهرباء، فإن المبالغ التي سيتوجب عليها تسديدها تصل حد الضعف وأكثر أحيانًا مما اعتادوا على تسديده.

وأعلنت هيئة تنظيم الكهرباء السعودية، اليوم الثلاثاء، رفع أسعار الكهرباء بدءًا من الأول من يناير/كانون الثاني 2018، بحيث تصبح الأسعار بالنسبة لفئة الاستهلاك السكني مقسمة إلى شريحتين فقط.

وتبدأ الشريحة الأولى من 1 وحتى ستة آلاف كيلو واط ساعي في الشهر، وستكون تعرفة الكيلو واط الساعي فيها 18 هللة، في حين تبدأ الشريحة الثانية من ستة آلاف كيلو واط ساعي في الشهر وما فوق، وستكون تعرفة الكيلو واط ساعي فيها 30 هللة.

ووفقًا للتعرفة الجديدة، ستدفع الأسرة السعودية التي تستهلك 6 آلاف كيلو واط ساعي أو أقل في الشهر، 1040 ريالًا وما دون، مقارنةً بمبلغ 700 ريال وما دون، الذي كانت تدفعه قبل زيادة الأسعار.

وكانت شرائح الكهرباء المنزلية قبل الزيادة الجديدة مقسمة إلى خمس شرائح تبدأ من 1 وحتى ألفي كيلو واط ساعي، مقابل تعرفة 5 هللة للكيلو واط الساعي، وتنتهي بشريحة أكثر من 8 آلاف كيلو واط ساعي في الشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com