استقرار النفط وسط ارتفاع الإنتاج الأمريكي وانخفاض المخزونات
استقرار النفط وسط ارتفاع الإنتاج الأمريكي وانخفاض المخزوناتاستقرار النفط وسط ارتفاع الإنتاج الأمريكي وانخفاض المخزونات

استقرار النفط وسط ارتفاع الإنتاج الأمريكي وانخفاض المخزونات

استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، في الوقت الذي بدد فيه ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط وزيادة مخزونات الوقود إثر انخفاض مخزونات النفط الأمريكية.

وبحلول الساعة الـ 06:58 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55.95 دولار للبرميل دون تغير يذكر عن سعر التسوية السابقة.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت سبعة سنتات إلى 61.29 دولار للبرميل.

وانخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية 5.6 مليون برميل في أسبوع حتى الأول من كانون الأول/ديسمبر الجاري إلى 448.1 مليون برميل، لتنزل المخزونات عن مستوياتها في الموسم نفسه من عامي 2015 و2016.

وعلى الرغم من هذا لم تسجل الأسعار مزيدًا من الارتفاع.

وقال رئيس التداول لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا للوساطة في العقود الآجلة بسنغافورة، ستيفن أينس: "شعر المتعاملون بقلق أكبر من الارتفاع الحاد في مخزونات البنزين".

وارتفعت مخزونات البنزين 6.8 مليون برميل إلى 220.9 مليون برميل وفقًا لتقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وهو ما يزيد كثيرًا عن توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز، والتي أشارت إلى زيادة قدرها 1.7 مليون برميل.

وارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط 25 ألف برميل يوميًا إلى 9.71 مليون برميل يوميًا، وهو الأعلى منذ أظهرت بيانات شهرية أن الولايات المتحدة أنتجت ما يزيد عن عشرة ملايين برميل يوميًا في أوائل السبعينيات.

وينذر ارتفاع الإنتاج الأمريكي بتقويض جهود تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا لتحقيق التوازن بين الإنتاج والطلب، بعد سنوات شهدت فائضًا في المعروض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com