اندلاع حريق في حقل الغاني النفطي المغلق في ليبيا – إرم نيوز‬‎

اندلاع حريق في حقل الغاني النفطي المغلق في ليبيا

اندلاع حريق في حقل الغاني النفطي المغلق في ليبيا
TOPSHOT - A Libyan fireman stands in front of smoke and flames rising from an oil storage tank at an oil facility in northern Libya's Ras Lanouf region on January 23, 2016, after it was set ablaze earlier in the week following attacks launched by Islamic State (IS) group jihadists to seize key port terminals. Firefighters battled the blaze at the oil facility for a third day, an official said, after an assault by jihadists aiming to seize export terminals. / AFP / STRINGER

المصدر: رويترز

قال عامل في حقل الغاني النفطي المُغلق في ليبيا اليوم الجمعة، إن حريقًا اندلع في الحقل بعد أن قطع لصوص أنبوبًا باستخدام منشار كهربائي.

وقال العامل إن الحريق اندلع مساء أمس الخميس، وإن رجال الإطفاء من حقول نفطية مجاورة في حوض سرت الغربي ساعدوا في إخماد الحريق.

وتتولّى شركة الهروج للعمليات النفطية تشغيل حقل الغاني الذي كان ينتج نحو 40 ألف برميل يوميًا قبل هجوم مسلحين عليه في مارس/ آذار 2015 حيث قاموا بخطف وقتل عمال أجانب.

ويعاني عدد من الحقول ومنشآت النفط الأخرى في ليبيا من أضرار جراء الهجمات وأعمال النهب في السنوات الأخيرة خلال القتال بين فصائل مسلحة متنافسة ومجموعات مسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com