”الطاقة الدولية“ تحث ”أوبك“ على زيادة الإنتاج

”الطاقة الدولية“ تحث ”أوبك“ على زيادة الإنتاج

رويترز- حثت وكالة الطاقة الدولية منظمة البلدان المصدرة للبترول ”أوبك“ على إنتاج مليون برميل إضافي من الخام يوميا في النصف الثاني من العام 2014، مبررة الأمر بإحداث توازن بالسوق العالمية التي ستشهد ارتفاعا موسميا كبيرا في الطلب.

وقالت الوكالة الجمعة، في تقريرها الشهري، إنها رفعت تقديراتها للطلب على نفط ”أوبك“ في النصف الثاني من العام الجاري بواقع 150 ألف برميل يوميا عن تقديراتها في الشهر السابق إلى 30.9 مليون برميل يوميا في المتوسط.

ويزيد هذا بنحو مليون برميل يوميا عما أنتجته المنظمة في أيار/مايو عندما ارتفع الإنتاج 85 ألف برميل يوميا إلى 29.99 مليون برميل يوميا بفضل زيادة في الإنتاج السعودي عوضت تراجع إنتاج ليبيا.

واتفقت ”أوبك“ الأربعاء على بقاء أهداف الإنتاج دون تغير حتى اجتماعها المقبل في تشرين الثاني/نوفمبر عند 30 مليون برميل يوميا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إنها أبقت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط دون تغير إلى حد بعيد مقارنة مع توقعاتها الشهر الماضي بنمو 1.3 مليون برميل يوميا في 2014. لكنها أضافت أنها تتوقع نموا موسميا كبيرا في الطلب يرفع الاستهلاك العالمي للخام إلى ذورة قدرها 94 مليون برميل يوميا في الربع الأخير من العام الجاري من 91 مليون برميل يوميا في الربع الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com