أسعار النفط تستقر  قرب أعلى مستوى في عامين‎
أسعار النفط تستقر قرب أعلى مستوى في عامين‎أسعار النفط تستقر قرب أعلى مستوى في عامين‎

أسعار النفط تستقر قرب أعلى مستوى في عامين‎

 استقرت أسعار النفط دون أعلى مستوى في عامين، اليوم الخميس، بدعم من تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون كبار آخرون من بينهم روسيا.

واستقر سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة دون تغيير يذكر عند 63.49 دولار للبرميل. وبلغ برنت ،يوم الثلاثاء، أعلى مستوى له منذ يونيو/ حزيران 2015 عند 64.65 دولار للبرميل.

واستقر سعر خام غرب تكساس ،الوسيط الأمريكي عند 56.81 دولار للبرميل، بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من عامين عند 57.69 دولار للبرميل ،الذي سجله هذا الأسبوع.

ويقول متعاملون إن موجة ارتفاع الأسعار ،التي صعدت بخام برنت بأكثر من 40 % منذ يوليو/ تموز، ربما بلغت مداها بسبب زيادة الإمدادات الأمريكية ،وبعض المؤشرات على تباطؤ الطلب.

وما زالت الأسعار تتلقى دعمًا من الجهود ،التي تقودها أوبك وروسيا ؛لكبح الإمدادات من أجل تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ،ودعم الأسعار.

وستناقش أوبك سياسة الإنتاج أثناء اجتماع يعقد يوم الـ30 من نوفمبر/ تشرين الثاني، ومن المتوقع أن تمدد قيود الإنتاج بعد موعد انتهاء سريانها في مارس/ آذار 2018.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ،أمس الأربعاء ،إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني إلى 457.14 مليون برميل ،مقابل توقعات محللين بانخفاضها 2.9 مليون برميل.

وزاد إنتاج الخام الأمريكي 67 ألف برميل يوميًا إلى 9.62 مليون برميل ،وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com