صادرات العراق من النفط تهبط منذ بداية أكتوبر

صادرات العراق من النفط تهبط منذ بداية أكتوبر
KIRKUK, IRAQ: Iraqi workers pump oil at the Shirawa oilfield, where oil was first pumped in Iraq in 1927, outside the northern city of Kirkuk 19 January 2004. The security of northern Iraq's oil infrastructure is improving but exports through the region's main pipeline are yet to resume following months of sabotage and general instability, officials said. In December, Iraq exported nearly 1.7 million bpd "through terminals in the south of the country," Iraq's interim Oil Minister Ibrahim Bahr al-Ulum said 19 January, emphasizing the search for new prospects, notably through the rehabilitation of the Kirkuk-Ceyhan pipeline. AFP PHOTO/Karim SAHIB (Photo credit should read KARIM SAHIB/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

أظهرت بيانات للشحن أن صادرات النفط من جنوب العراق انخفضت بمقدار 110 آلاف برميل يوميا هذا الشهر وهو ما يزيد من الهبوط في تدفقات الخام من ثاني أكبر منتج في منظمة أوبك والناتج عن نقص من حقول كركوك الشمالية.

ووفقا للبيانات التي ترصدها وكالة رويترز للأنباء ومصدر مستقل بصناعة النفط، فإن متوسط الصادرات من جنوب العراق في الاثنين والعشرين يوما الأولى من الشهر الحالي بلغ 3.13 مليون برميل يوميا بانخفاض قدره 110 آلاف برميل يوميا عن سبتمبر أيلول.

وهبط الانتاج من حقول كركوك الأسبوع الماضي عندما استعادت القوات العراقية السيطرة على حقول نفطية من مقاتلين أكراد كانوا هناك منذ 2014 .

ووفقا لبيانات الشحن فإن متوسط صادرات النفط من شمال العراق بلغ حوالي 460 ألف برميل يوميا منذ بداية أكتوبر تشرين الأول انخفاضا من حوالي 560 ألف برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة