المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا: إعلان حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة
المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا: إعلان حالة القوة القاهرة في حقل الشرارةالمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا: إعلان حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة

المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا: إعلان حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة

 قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط: إن مجموعة مسلحة أجبرت حقل الشرارة النفطي العملاق في ليبيا على الإغلاق، في وقت متأخر أمس الأحد، وهو ما أوقف إنتاج أكثر من 230 ألف برميل يوميًا.

ووفقًا لرسالة اطلعت عليها وكالة "رويترز" للأنباء، أعلنت المؤسسة حالة "القوة القاهرة" بشأن تسليمات خام الشرارة، مشيرة إلى "اضطرابات". ووعد مصطفى صنع الله، رئيس المؤسسة، بأن الإنتاج سيستأنف بحلول مساء اليوم الإثنين.

وأبلغ صنع الله الصحفيين أن المجموعة المسلحة، الكتيبة 30، تطالب بإطلاق سراح أعضاء من المجموعة محتجزين. وفي تعليقات أدلى بها لمحطة تلفزيون ليبية قال صنع الله: إنهم حراس يطالبون بدفع رواتبهم.

وقال بيان يزعم أنه من "الكتيبة 30" إنها أغلقت الحقل "لعدم استجابة المسؤولين في الدولة الليبية لمطالبنا المتكررة والبسيطة".

وأضاف أن مطالب المجموعة تشمل "تنمية مناطق الجنوب كافة، وتوفير الوقود وغاز الطهي، ودعم المراكز الصحية، وصرف مستحقات ومرتبات قوة الحماية، وضم جميع أفراد القوة إلى جهاز حرس المنشآت النفطية".

وقال صنع الله: إن حقل الشرارة كان يضخ 234 ألف برميل يوميًا قبل الإغلاق، وإن إنتاج ليبيا من النفط يوم الأحد بلغ أكثر من مليون برميل يوميًا.

وشهد حقل الشرارة هذا العام إغلاقات، بعضها بشكل كامل والأخرى بشكل جزئي، بسبب حصار فرضته مجموعات مسلحة أو مشاكل أمنية أو احتجاجات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com