اقتصاد

ليبيا: استئناف الإنتاج من حقل الفيل النفطي
تاريخ النشر: 14 مايو 2014 13:16 GMT
تاريخ التحديث: 14 مايو 2014 13:16 GMT

ليبيا: استئناف الإنتاج من حقل الفيل النفطي

إجمالي إنتاج حقل الفيل يبلغ 85 ألف برميل يوميا لكن يبدو إن الإنتاج مازال بطيئا إذ لم يضف كثيرا لمستوى إنتاج الثلاثاء البالغ 235 ألف برميل يوميا.

+A -A

طرابلس – قال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا الأربعاء إن الإنتاج استؤنف بحقل الفيل النفطي بعد انتهاء احتجاج.

وقال المتحدث محمد الحراري إن وضع حقل الشرارة مازال غير واضح مضيفا أن إنتاج البلاد يبلغ 240 ألف برميل يوميا في الوقت الحالي وهو يقل كثيرا عن مستوى 1.4 مليون برميل يوميا قبل اندلاع الاحتجاجات التي أغلقت حقولا وموانئ.

ويبلغ إجمالي إنتاج حقل الفيل 85 ألف برميل يوميا لكن يبدو إن الإنتاج مازال بطيئا إذ لم يضف كثيرا لمستوى إنتاج أمس الثلاثاء البالغ 235 ألف برميل يوميا.

واغلق محتجون شبكة خطوط الأنابيب في غرب ليبيا منذ مارس آذار مما أدى لاتوقف حقول النفط.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط يوم الإثنين إن من المتوقع إعادة فتح حقول الشرارة والفيل والوفاء وخطوط الأنابيب التي تربطها بميناء الزاوية بعد توصل المحتجين إلى اتفاق مع الحكومة.

لكن قد يفشل اتفاق بين الحكومة الليبية ومحتجين آخرين على إعادة فتح موانئ نفط رئيسية في شرق البلاد بسبب الاعتراض على اختيار رئيس وزراء جديد للبلاد.

وتمخض الاتفاق الذي جرى التوصل اليه في أوائل ابريل نيسان عن استئناف العمل في من ميناءي الحريقة والزويتينة الأصغر لكن مرفأي رأس لانوف والسدرة مازالا مغلقين انتظارا لمزيد من المفاوضات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك