مصر تطلق أول سيارة تعمل بالكهرباء (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

مصر تطلق أول سيارة تعمل بالكهرباء (فيديو إرم)

مصر تطلق أول سيارة تعمل بالكهرباء (فيديو إرم)

المصدر: سامية قاصد ومحمد المصري - إرم نيوز

تعتزم شركة ”هيونداي“ طرح سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية لأول مرة في دولة أفريقية، وبأسعار تزيد قليلاً عن مثيلاتها التقليدية، مع توفير نقاط لشحنها في بعض محطات الوقود.

وقال محمد مصطفى بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ”ريفولتا“، المتخصصة في تسويق السيارة بمصر، إن السيارة التي يبلغ سعرها 750 ألف جنيه، سيتم طرحها بالسوق المصرية لأول مرة خلال الفترة المقبلة، متوقعًا أن تلقى إقبالاً كبيرًا خاصة أنّها توفر استهلاك الوقود والزيوت والفلاتر، فضلا عن طول فترة عمليات الصيانة الدورية.

ورغم ارتفاع أسعار السيارة نسبيًا مقارنة بمثيلاتها التقليدية، قال بدوي لـ ”إرم نيوز“: إن تكلفة التشغيل والصيانة وقطع الغيار بالنسبة لمالك السيارة الكهربائية ستكون منخفضة، حيث لن يحتاج إلى مصروفات إضافية للصيانة أو أسعار الوقود والزيوت.

وأضاف أن فرص نجاح السيارة في الشرق الأوسط خاصة في مصر أفضل من أوروبا، بالنظر إلى أنها تستهلك كثيرًا من الطاقة في تدفئة الحرارة بالبلاد التي تهبط فيها الحرارة إلى ما دون درجة الصفر.

وأوضح أن الشركة ستتسلم 65 محطة شحن كهربائي في 7 محافظات رئيسة بمصر في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى إمكانية شحن السيارة منزليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com