مصر تستورد مستلزمات صناعية بقيمة 15 مليار دولار سنويًا (فيديو إرم)
مصر تستورد مستلزمات صناعية بقيمة 15 مليار دولار سنويًا (فيديو إرم)مصر تستورد مستلزمات صناعية بقيمة 15 مليار دولار سنويًا (فيديو إرم)

مصر تستورد مستلزمات صناعية بقيمة 15 مليار دولار سنويًا (فيديو إرم)

تعكف الحكومة المصرية على تطوير قطاع المحاجر ومواد البناء لزيادة صادراته بهدف المنافسة في السوق العالمية، مستهدفة تقليل الاعتماد على الاستيراد خاصة للمواد الخام، وتوفير فائض كبير للتصدير.

وقال إبراهيم غالي رئيس قطاع المحاجر، إن الحكومة تعمل حاليًا على تطوير القطاع لزيادة الاستثمارات وفرص العمل وتوفير العملة الصعبة وفتح أسواق عالمية من خلال التصدير، لافتًا إلى أن صناعة المحاجر نافذة مشرقة للصناعة في مصر.

من جانبه، قال المهندس عصام تركي أحد المستثمرين في قطاع المحاجر، إن مستقبل مصر في قطاع الخامات؛ لأن حجم المستورَد لمواد الصناعة يبلغ أكثر من 15 مليار دولار.

وأشار تركي إلى أن مصر تستطيع حجز مقعد متقدم جدًا على المستوى الدولي في قطاع الخامات خاصة أنها غير معقدة وتستوعب عددًا كبيرًا من العمالة، ضاربًا مثالا بأن قطاع التعدين في القوات المسلحة يستوعب 5 ملايين عامل.

وقال عبدالعالم محمد عضو غرفة المحاجر، إن مصر تستهدف الأسواق في آسيا والتي تمثل أكثر من 60% من الأسواق العالمية، بالنظر إلى أن عدد سكان الصين والهند على سبيل المثال يمثل أكثر من نصف العالم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com