الشركات الألمانية تغادر بريطانيا خوفًا من العراقيل التجارية

الشركات الألمانية تغادر بريطانيا خوفًا من العراقيل التجارية
A British Union flag and a European Union flag hang from a building behind a traffic sign in central London, Britain February 17, 2016. European Union governments haggled over reform proposals on Wednesday, with pressure mounting on leaders to close remaining gaps and produce a summit deal on Friday that can help keep Britain in the EU. REUTERS/Toby Melville

المصدر: رويترز

أعلن اتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية، اليوم الاثنين، أن كثيرًا من الشركات الألمانية بدأت بنقل استثماراتها من بريطانيا، خوفًا من زيادة العراقيل التجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي بيان مشترك، دعا اتحاد غرف الصناعة والتجارة في ألمانيا وغرف التجارة في بريطانيا، مفاوضي الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، إلى ”نقل رسالة وضوح وطمأنة“ للشركات التجارية في أنحاء أوروبا في مفاوضاتهم بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقال مارتن فانسلبن الرئيس التنفيذي لاتحاد غرف الصناعة والتجارة الألماني في البيان: ”الشركات قلقة للغاية من أن يكون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأثير سلبي كبير“، مضيفًا أن ”هذا الانفصال ربما يتمخض عن مزيد من البيروقراطية وزيادة فترات الانتظار وتشديد القيود على الحدود بما يؤدي إلى ارتفاع التكاليف“.

وأضاف: ”لا تزال بنود الانفصال غير واضحة تمامًا. ويقول الكثير من أعضائنا إنهم ينقلون بالفعل الاستثمارات من بريطانيا تحسبًا لهذه العقبات“.

ويصل مسؤولون بريطانيون إلى بروكسل، اليوم الاثنين، لدفع الاتحاد الأوروبي نحو إجراء محادثات بشأن العلاقات بعد انفصال بريطانيا، وهو ما يرفض الاتحاد فعله بدون الاتفاق أولًا على مشروع قانون خروج بريطانيا وغيره من قضايا الانفصال.

وواجهت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ضغوطًا للعدول عن موقفها بأن ”عدم وجود اتفاق للانفصال البريطاني أفضل من وجود اتفاق سيء“ منذ خسارة حزب المحافظين الحاكم الأغلبية في البرلمان في انتخابات أجريت في يونيو/ حزيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com