”دبي لصناعات الطيران“ تستحوذ على شركات ”أواس“ لتصبح من أكبر شركات تأجير الطائرات بالعالم

”دبي لصناعات الطيران“ تستحوذ على شركات ”أواس“ لتصبح من أكبر شركات تأجير الطائرات بالعالم

المصدر: رويترز

قالت ”دبي لصناعات الطيران“، اليوم الأحد، إنها أكملت الاستحواذ على مجموعة شركات ”أواس”، التي مقرها دبلن ،لتصبح من أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم ،حيث كانت ”أواس“ تحتل المركز العاشر في القطاع.

وترفع الصفقة محفظة الشركة، التي تسيطر عليها حكومة دبي، من الطائرات التي تملكها وتديرها وتؤجرها لثلاثة أمثالها إلى نحو 400 طائرة بقيمة 14 مليار دولار.

ويجعل هذا ”دبي لصناعات الطيران“، التي تعمل في مجال التأجير والصيانة من أكبر شركات التأجير في العالم ،بعد شركات مثل ”جنرال إلكتريك“ و“إيركاب“.

وقالت الشركة في بيان إعلان اكتمال الصفقة: ”سوف تزاول دبي لصناعات الطيران نشاطها في تأجير الطائرات تحت مسمى دبي لصناعات الطيران كابيتال“.

وكانت الشركة أعلنت ،الشهر الماضي، أنها جمعت 2.3 مليار دولار لتمويل صفقة الاستحواذ من شركة الاستثمار المباشر ”تيرا فيرما كابيتال بارتنرز“ و“صندوق استثمار معاشات التقاعد الكندي“.

وأعلنت ”دبي لصناعات الطيران“ خطة الاستحواذ في نيسان/ إبريل وأوضحت لاحقًا أنها تتوقع الانتهاء من الصفقة في بداية الربع الأول.

وقال فيروز تارابور الرئيس التنفيذي لـ“دبي لصناعة الطيران“ في البيان: ”هذا الاستحواذ على ”أواس“ التي تعد الأفضل في فئتها ،سيساهم في تعزيز مكانة ”دبي لصناعات الطيران“ في السوق.

وأضاف: ”فإلى جانب قوتنا المالية والتزامنا بعيد المدى ،سوف يتيح لنا هذا الاستحواذ تقديم مجموعة شاملة من حلول التمويل وتأجير الطائرات لعملائنا في جميع أنحاء العالم“.

وفي حزيران/ يونيو صرح تارابور لـ ”رويترز“ أن الشركة ستدرس تقديم طلبية لشراء أكثر من 20 طائرة جديدة بعدما تستحوذ على ”أواس“، وقال إنه مهتم بشراء طائرات من ”ايرباص“ و“بوينغ“ و“إيه.تي.آر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com