"الاتحاد للطيران" تعرب عن أسفها لإنهاء "أمريكان إيرلاينز" الشراكة معها بالرمز
"الاتحاد للطيران" تعرب عن أسفها لإنهاء "أمريكان إيرلاينز" الشراكة معها بالرمز"الاتحاد للطيران" تعرب عن أسفها لإنهاء "أمريكان إيرلاينز" الشراكة معها بالرمز

"الاتحاد للطيران" تعرب عن أسفها لإنهاء "أمريكان إيرلاينز" الشراكة معها بالرمز

أعربت شركة "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن أسفها للقرار الذي اتخذته شركة "أمريكان إيرلاينز" بإنهاء اتفاقية المشاركة بالرمز والذي يدخل قيد النفاذ بدءًا من الـ 25 من مارس 2018.

ووفق بيان صدر عن الشركة واطلعت عليه "إرم نيوز" فإن العلاقة بين الاتحاد للطيران وأمريكان إيرلاينز ظلت مستمرة على الرغم من اختلافاتهما حول ما يسمى بالخلاف السياسي "الأجواء المفتوحة". وأكد البيان "أن الشركتين حظيتا بعلاقة شراكة بالرمز ذات منفعة متبادلة منذ عام 2009، وفّرت للمسافرين من الولايات المتحدة وإليها خيارات سفر أوسع وأفضل إلى وجهات على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وغيرها من الوجهات التي لم تكن فيما مضى تخدمها شركة أميريكان إيرلاينز".

 المتحدث الرسمي باسم الاتحاد للطيران اعتبر أنّ قرار "أمريكان إيرلاينز"، قرار مناهض للمنافسة ومناهض للمستهلك. خاصة وأن مثل هذا الإجراء سيؤدي إلى الحد من الخيارات أمام المستهلكين وقد ينجم عنه -أيضًا- زيادة في الأسعار بالنسبة للمسافرين من وإلى الولايات المتحدة.

وأضاف المتحدث الرسمي: "الاتحاد للطيران إلى جانب العديد من مجموعات المستهلكين والأعمال الرائدة في الولايات المتحدة قد رفضت وبشكل قطعي ادعاءات أميريكان إيرلاينز وشركتي الطيران الأمريكيتين المهيمنتين الأخريين فيما يخص انتهاكات لاتفاقات النقل الجوي ذات الصلة". موضحاً أن "رحلات الاتحاد للطيران اليومية الست إلى الولايات المتحدة لا تهدد وبأي شكل من الأشكال شركة أميريكان إيرلاينز، والتي تُشغّل إلى جانب شريكتها الإقليمية أميريكان إيغل، 6.700 رحلة يومية إلى 350 وجهة على امتداد 50 دولة".

وقال المتحدث الرسمي عبر البيان الصادر عن الاتحاد للطيران: "إننا ملتزمون تجاه سوق الولايات المتحدة وتجاه المستهلكين الأميركيين، ونتّخذ التدابير الممكنة كافة لضمان عدم إلحاق مثل هذا القرار الضرر بالمسافرين العامين.. سنواصل علاقتنا المتعلقة بمتابعة الرحلات مع شركة أميريكان إيرلاينز للمساعدة على ضمان مواصلة الربط مع الأسواق الثانوية. كما نلتزم بالعمل مع شركات الطيران كافة، بمن فيها الناقلات الجوية الأمريكية، ونحن بصدد توفير المزيد من الخيارات التنافسية للمسافرين، والمزيد من الوجهات فضلاً عن تجارب سفر أفضل بالعموم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com