مذكرة تفاهم بين "آرامكو" و "هيونداي" لتصنيع محركات ومضخات بحرية في السعودية
مذكرة تفاهم بين "آرامكو" و "هيونداي" لتصنيع محركات ومضخات بحرية في السعوديةمذكرة تفاهم بين "آرامكو" و "هيونداي" لتصنيع محركات ومضخات بحرية في السعودية

مذكرة تفاهم بين "آرامكو" و "هيونداي" لتصنيع محركات ومضخات بحرية في السعودية

وقعت شركة "آرامكو السعودية" عملاق قطاع النفط، مذكرة تفاهم مع شركة "هيونداي" للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية، لتصنيع محركات ومضخات بحرية في المملكة.

وقالت "آرامكو" في بيان صدر عنها الأربعاء، إن "منشأة التصنيع التي من المتوقع أن توفر ما يزيد عن 650 وظيفة، ستكون في موقع حوض لبناء السفن تبلغ قيمته 5.2 مليار دولار، وتعتزم "آرامكو" وشركاء لها تشييده في رأس الخير على الساحل الشرقي للمملكة".

وتشارك في المشروع -أيضًا- الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية، التي تأسست في عام 2014، للمساعدة في تطوير الاقتصاد السعودي بعيدًا عن الاعتماد على صادرات النفط.

ومساهمو الشركة هم "أرامكو" والشركة السعودية للصناعات الأساسية، وهي أكبر شركة منتجة للبتروكيماويات في المملكة، وصندوق الاستثمارات العامة وهو صندوق الثروة السيادية الرئيس للرياض.

وتأمل الشركات في بدء العمليات في المنشأة الجديدة بحلول نهاية 2019.

وقالت "آرامكو" إنها ستصنع محركات رباعية الأشواط تحمل العلامة التجارية "هيمسين" التابعة لشركة "هيونداي"، وإنها ستدعم استخدامها في محطات الكهرباء المتنقلة وكذلك تطبيقات بحرية للسفن الكبيرة والصغيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com