اقتصاد

مصر: مصانع الحديد تدرس استيراد "البيلت" من السعودية والإمارات
تاريخ النشر: 21 مارس 2014 18:50 GMT
تاريخ التحديث: 21 مارس 2014 18:58 GMT

مصر: مصانع الحديد تدرس استيراد "البيلت" من السعودية والإمارات

التوجه الجديد يأتي لمواجهة تداعيات الأزمة في أوكرانيا وتأثيرها على أسعار البيلت باعتبارها ثاني أكبر مصدر للخام إلى السوق المصري بعد الصين.

+A -A
المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

أكد رئيس القطاع التجاري بمجموعة عز الدخيلة سمير نعماني أن مصانع الحديد المصرية تدرس استيراد البيلت من عدة دول عربية وأجنبية مثل السعودية والإمارات والبحرين وإيطاليا واليونان، وذلك لمواجهة تداعيات الأزمة الأوكرانية وتأثيرها على أسعار البيلت باعتبارها ثاني أكبر مصدر للبيلت إلى السوق المصري بعد الصين.

وقال نعماني في تصريح خاص لـ إرم إن مصانع الحديد المصرية تستورد حوالي 80 % من خام البيلت (خام الحديد) من الخارج بسبب توقف تراخيص الحديد نتيجة أزمة الطاقة فضلا عن تعثر مشروع إنتاج البيلت لشركة ايماك القابضة المملوكة لمجموعة الخرافي.

وأشار نعمان إلى أن حجم طاقات مصانع الحديد في مصر بلغ حوالي ثمانية ملايين طن في حين بلغ متوسط الاستهلاك السنوي نحو 6.5 مليون طن.

ونفى نعماني تأثر إنتاج مجموعة عز بعد حبس رئيس المجموعة رجل الأعمال أحمد عز على خلفية قضايا فساد في عهد النظام الأسبق، لافتا إلى أن حجم الطاقة الإنتاجية للمجموعة بلغ حوالي 365 ألف طن شهريا مقارنة بـ 300 ألف طن شهريا خلال العام الماضي.

وتابع أن تلك الزيادة في الطاقة الإنتاجية تأتي استجابة لزيادة حجم الطلب على الحديد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك