الخطوط الجوية البريطانية تواجه إضراباً مرتقباً بطائرات قطرية

الخطوط الجوية البريطانية تواجه إضراباً مرتقباً بطائرات قطرية
File photo dated 28/03/10 of British Airways aircraft at Heathrow Airport. The board of British Airways is reportedly set to demand an independent inquiry into the IT shutdown that left 75,000 passengers stranded.

المصدر: رويترز

قال رئيس مجموعة ”آي.إيه.جي“، الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية، اليوم الخميس، إن الشركة ستستخدم طائرات قطرية وأطقمها لنقل جميع ركابها إلى وجهاتهم أثناء إضراب مزمع لأطقم الضيافة، يستمر أسبوعين.

ومن المنتظر أن يبدأ إضراب أطقم الضيافة على طائرات الخطوط الجوية البريطانية يوم السبت المقبل.

وقدمت الخطوط الجوية البريطانية بالفعل طلباً إلى هيئة الطيران المدني في بريطانيا لاستخدام تسع طائرات ”إيرباص إيه 320“ أو ”إيه 321″، مسجلة في قطر، في الفترة من الأول إلى السادس عشر من يوليو/ تموز.

وقال ويلي ووالش رئيس (آي.إيه.جي)، من بروكسل، الخميس، إن ”الخطة ستمضي قدماً“، مضيفاً: ”سيسعدني أن أقول إن تلك الطائرات ستطير وإن جميع ركاب الخطوط الجوية البريطانية الذين حجزوا تذاكر للسفر معنا على مدى الأسبوعين المقبلين سيجري نقلهم جواً“.

ولم تؤكد ”هيئة الطيران المدني“ الموافقة على طلب الخطوط الجوية البريطانية، وقالت إنها لا تزال تنظر فيه.

وقال متحدث باسم الهيئة ”وزارة النقل بالمملكة المتحدة ستوافق على الطلب أو ترفضه مع أخذ نصيحة هيئة الطيران المدني في الاعتبار“.

وتوجد روابط وثيقة بالفعل بين ”الخطوط الجوية البريطانية“ و“الخطوط الجوية القطرية“ التي تملك حصة قدرها 20% في مجموعة ”آي.إيه.جي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com