"مبادلة" الإماراتية تتصدر مؤشر شفافية الصناديق السيادية عالمياً
"مبادلة" الإماراتية تتصدر مؤشر شفافية الصناديق السيادية عالمياً"مبادلة" الإماراتية تتصدر مؤشر شفافية الصناديق السيادية عالمياً

"مبادلة" الإماراتية تتصدر مؤشر شفافية الصناديق السيادية عالمياً

أظهر مؤشر لينابورج ماديول للشفافية للربع الأخير من عام 2013، الذي يقيس درجة شفافية الصناديق السيادية والصناديق الاستثمارية المملوكة للحكومات في العالم، والصادر عن معهد الصناديق السيادية، تصدر "مبادلة للإستثمار" الإماراتية مع 9 صناديق عالمية أخرى قائمة الصناديق الأعلى درجة في الشفافية بـ 10 نقاط.



وجاءت شركة الاستثمارات البترولية الدولية "ايبيك" في المركز الثاني عالمياً وخليجيا بـ 9 نقاط، مع صندوق الثروة السيادية البحريني، ثم الهيئة العامة للإستثمار بالكويت بـ 6 نقاط.

وحصل كل من صندوق الأصول الأجنبية لمؤسسة النقد السعودي "ساما" و"صندوق الاستثمارات العامة السعودي" على 4 نقاط من مجموع 10 نقاط، ليحتلا بذلك المركز السابع عالمياً، مع كل من مؤسسة دبي للاستثمار، وصندوق الاستثمار العماني، وصندوق الاحتياطي العام للدولة في عمان.

ويستند المؤشر إلى عدة معايير أساسية في التصنيف من بينها توفير تقارير سنوية حديثة ومدققة، وتوفير نسبة مئوية للحصص التي يملكها الصندوق وأماكنها، والقيمة السوقية الاجمالية لمحفظته وعائداتها، إضافة إلى المعايير الأخلاقية، وسياسات الاستثمار، والاستراتيجيات، والأهداف.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com