خطة ترامب للإصلاح الضريبي تخفض ضرائب الشركات إلى 15%

خطة ترامب للإصلاح الضريبي تخفض ضرائب الشركات إلى 15%

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، خفض ضريبة الدخل على الشركات الأمريكية من 35% إلى 15% أو أكثر، وكذلك خفض الضرائب على المواطنين العاديين.

وفي موجز لمقترحاته من صفحة واحدة أصدره البيت الأبيض، قال ترامب أيضًا إنه يريد خفض عدد الشرائح الضريبية من 7 شرائح إلى 3 شرائح ومضاعفة الاستقطاعات الضريبية في الإقرارات الضريبية للأمريكيين، وإلغاء ضريبة التركات وما يعرف باسم ”ضريبة الحد الأدنى البديلة“ وهي ضريبة إضافية على الدخل.

وبموجب القانون الأمريكي، فإن الكونجرس هو الجهة الوحيدة التي يمكنها إجراء تعديلات كبيرة في قانون الضرائب. وأشاد المشرعون الأمريكيون مبدئيًا بخطة ترامب باعتبارها نقطة انطلاق لمزيد من المناقشات حول إصلاح النظام الضريبي.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوتشين، في وقت سابق، اليوم، إن خطة أكبر خفض ضريبي في تاريخ الولايات المتحدة المقرر أن يعلنها البيت الأبيض ، الأربعاء، ستخفض ضرائب الشركات إلى 15 % بما في ذلك الشركات الصغيرة.

وأضاف منوتشين في منتدى إخباري في واشنطن : ”سيكون هذا أكبر خفض ضريبي وأكبر إصلاح ضريبي في تاريخ بلدنا“، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقًا جوهريًا بين إدارة الرئيس دونالد ترامب والكونغرس بشأن أهداف الإصلاح الضريبي وجارٍ العمل على التفاصيل.

وفي سياق منفصل، قال رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان إنه ألقى ”نظرة عابرة“ على الخطة، مضيفًا: ”تعجبنا جدًا، نحن متفقون بنسبة 80 % وفي 20 %  الباقية نحن في نفس المضمار“.

وتزامنًا مع ذلك، فتحت الأسهم الأمريكية دون تسجيل تغير يذكر، اليوم الأربعاء، بعد يومين من المكاسب القوية مع ترقب المستثمرين لخطة الإصلاح الضريبي المنتظرة.

وارتفع المؤشر ”داو جونز“ الصناعي 19.19 نقطة أو ما يعادل 0.09% إلى 21015.31 نقطة، بينما زاد المؤشر ”ستاندرد آند بورز 500“ بمقدار 0.03 نقطة أو 0.001% إلى 2388.64 نقطة، والمؤشر ”ناسداك“ المجمع 2.81 نقطة أو 0.05% إلى 6028.31 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com