الاتحاد للطيران: الحجوزات للولايات المتحدة جيدة رغم حظر الإلكترونيات

الاتحاد للطيران: الحجوزات للولايات المتحدة جيدة رغم حظر الإلكترونيات

المصدر: وكالات

قالت شركة ”الاتحاد للطيران“ اليوم الاثنين إن حجوزات الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة جيدة على الرغم من استحداث حظر الشهر الماضي على اصطحاب معظم الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات.

وحظرت الولايات المتحدة في الخامس والعشرين من مارس / آذار اصطحاب المسافرين أجهزة إلكترونية أكبر من الهواتف المحمولة إلى كبائن الركاب على متن الرحلات المتجهة لها من 10 مطارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن بينها الإمارات.

وقال متحدث باسم الاتحاد: ”الحجوزات لوجهات في الولايات المتحدة ما زالت جيدة وآراء العملاء في المبادرات التي اتخذتها الاتحاد للطيران لتوفير ما يحتاجونه لإنجاز أعمال والترفيه إيجابية للغاية.“

وحذر خبراء في القطاع من أن الحظر، الذي جاء بعد تقارير عن أن جماعات مسلحة تريد تهريب أجهزة متفجرة داخل أدوات إلكترونية، قد يكون له أثر مدمر على شركات الطيران الخليجية التي تحقق نموًا سريعًا من خلال إضعاف الطلب من المسافرين الذين يستخدمون وقت الرحلة لإنجاز أشغال على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم أو على أجهزة أخرى.

وقالت الاتحاد الأسبوع الماضي إنها ستعير مسافرين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة أجهزة كمبيوتر لوحية مع تزويدهم بخدمة شبكات الانترنت اللاسلكية (واي فاي) غير المحدودة.

وفي مارس / آذار قالت طيران الإمارات إن معدلات حجوزات الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة هبطت 35 % بعد أول حظر للسفر أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي، شأنه شأن حظر الإلكترونيات، شمل فقط دولًا ذات أغلبية مسلمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com