"أرامكو" توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين إماراتيتين بقطاع الطاقة
"أرامكو" توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين إماراتيتين بقطاع الطاقة"أرامكو" توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين إماراتيتين بقطاع الطاقة

"أرامكو" توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين إماراتيتين بقطاع الطاقة

وقعت شركة "أرامكو" السعودية، (أكبر شركة نفط في العالم)، اليوم الأحد، مذكرتي تفاهم مع شركتي بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وأبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" الإماراتيتين، للتعاون في مجال تقنيات النفط والغاز، وإدارة الطاقة المستدامة.

وبموجب بنود المذكرة، ستتعاون "أرامكو" و"أدنوك" لتحديد التقنيات التي يمكن أن تسهم في تحسين الأداء التشغيلي للحقول والمصافي ورفع مستويات الكفاءة عبر مراحل سلسلة القيمة الهيدروكربونية، والتنسيق في عمليات الإنتاج.

وسلسلة القيمة الهيدروكربونية، تبدأ من التنقيب والإنتاج وصولًا إلى التكرير، والكيميائيات، وزيوت الأساس، والتسويق، وتوليد الكهرباء

و"أدنوك" واحدة من أكبر شركات النفط والغاز في العالم، مملوكة بالكامل من قبل حكومة إمارة أبوظبي.

وتهدف اتفاقية مذكرة التفاهم بين "أرامكو"، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إلى التعاون في مجال الأبحاث والتطوير في مجالات الطاقة المتجددة؛ وتوليد الكهرباء النظيفة والتقاط الكربون وتخزينه.

و"مصدر" هي شركة مملوكة بالكامل لشركة "مبادلة للتنمية" ذراع الاستثمار لحكومة أبو ظبي.

وفي 20 فبراير/شباط الماضي، فتحت وزارة الطاقة السعودية الباب أمام الشركات من جميع أنحاء العالم لتقديم طلبات للمشاركة في مشاريع الطاقة المتجددة بالمملكة، وحددت 20 من مارس/آذار الجاري، موعداً نهائياً لاستلام هذه الطلبات، و10 أبريل/نيسان 2017، موعداً للإعلان عن الطلبات المؤهلة.

ويأتي ذلك في إطار المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة في السعودية؛ حيث تستهدف المملكة إنتاج 3.45 غيغاوات من الطاقة المتجددة بحلول 2020 و9.5 غيغاوات بحلول 2023.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com