بريطانيا تستعد لإطلاق أسرع قطار أنفاق في العالم (صور)

بريطانيا تستعد لإطلاق أسرع قطار أنفاق في العالم (صور)

المصدر: لندن – إرم نيوز

كشفت شركة مواصلات بريطانية عن خطة لتطوير أسرع قطار أنفاق في العالم تصل سرعته إلى نحو 560 كلم في الساعة ويقطع المسافة بين مدينتي مانشستر وليفربول شمال غرب بريطانيا في 7 دقائق فقط.

وأفادت شركة ”دايركت نتووركس“ بأن القطار الجديد يستخدم نظام ”ماجليف“ الذي يمكنه من التحليق فوق قضبان سكة الحديد مما يتيح له أن يزيد سرعته بشكل أكبر.

ونقلت صحيفة ”صن“ البريطانية عن متحدث باسم الشركة أن القطار سينطلق في بداية المشروع بين مدينتي ”ليفربول“ و“هال“ شمال شرق بريطانيا وأن بإمكانه قطع المسافة بين المدينتين في حوالي 29 دقيقة والمسافة بين ليفربول ومانشستر والبالغة نحو 56 كلم في 7 دقائق.

وأشار المتحدث إلى أن المشروع تم تقديمه لمؤسسة ”المواصلات في الشمال“ التابعة للحكومة من أجل الموافقة عليه وأنه سيتم إطلاقه في لندن وبرمنجهام ومدن أخرى في مرحلة لاحقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن القطار مرتفع التكاليف إلا أن تشغيله أقل تكلفة من القطارات التقليدية على أساس أن قلة ملامسته لقضبان سكة الحديد تؤدي إلى إطالة عمر تلك القضبان وتقلل بشكل كبير من تكاليف الصيانة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم المؤسسة قوله إنه تم الرد على اقتراح شركة ”دايركت نتووركس“ بطلب المزيد من أعمال التطوير لهذا المشروع ليتناسب مع خطتها الاستراتيجية بعيدة المدى الهادفة إلى تطوير شبكة المواصلات في منطقة الشمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com