في تحدٍ لعملاق السيارات "فولكسفاغن".. شركة فرنسية تستحوذ على "أوبل"
في تحدٍ لعملاق السيارات "فولكسفاغن".. شركة فرنسية تستحوذ على "أوبل"في تحدٍ لعملاق السيارات "فولكسفاغن".. شركة فرنسية تستحوذ على "أوبل"

في تحدٍ لعملاق السيارات "فولكسفاغن".. شركة فرنسية تستحوذ على "أوبل"

اتفقت مجموعة "بي.إس.ايه" الفرنسية على شراء "أوبل" من "جنرال موتورز" في صفقة تقدر قيمة الشركة عند 2.2 مليار يورو (2.3 مليار دولار) ما سينتج عنه نشأة عملاق إقليمي جديد لصناعة السيارات سيتحدى فولكسفاغن التي تتصدر السوق.

وتعهدت المجموعة المصنعة لسيارات "بيجو" و"سيتروين" بإعادة أوبل وعلامتها التجارية البريطانية "فوكسهول" إلى الربحية، مع هامش تشغيل يبلغ 2% في غضون 3 سنوات و6% بحلول 2026 مدعومة بوفورات في التكاليف المشتركة بقيمة 1.7 مليار يورو.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بي.إس.ايه كارلوس تافاريس في بيان صادر عن شركتي صناعة السيارات اليوم الاثنين: "نحن على ثقة من أن تحول أوبل-فوكسهول سيتسارع بقوة مع دعمنا."

وعبر الاستحواذ على أوبل تتفوق المجموعة الفرنسية على منافستها "رينو" لتصبح ثاني أكبر شركة أوروبية لصناعة السيارات من حيث المبيعات مع حصة سوقية تبلغ 16% مقارنة مع حصة فولكسفاغن السوقية البالغة 24%. وفي العام الماضي حققت بي.إس.ايه وجنرال موتورز أوروبا إيرادات بقيمة 72 مليار دولار.

وستحصل جنرال موتورز على 1.32 مليار يورو مقابل نشاط التصنيع في أوبل تتوزع على 650 مليون يورو نقدا و670 مليون يورو على شكل شهادات بأسهم لحاملها في بي.إس.ايه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com