في خطوة نادرة.. "أدنوك" الإماراتية تعرض بيع خام "مربان" من مخزون بكوريا الجنوبية
في خطوة نادرة.. "أدنوك" الإماراتية تعرض بيع خام "مربان" من مخزون بكوريا الجنوبيةفي خطوة نادرة.. "أدنوك" الإماراتية تعرض بيع خام "مربان" من مخزون بكوريا الجنوبية

في خطوة نادرة.. "أدنوك" الإماراتية تعرض بيع خام "مربان" من مخزون بكوريا الجنوبية

قالت ثلاثة مصادر تجارية اليوم الخميس، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عرضت بيع "خام مربان" للتحميل في أبريل / نيسان من موقع التخزين النفطي التابع لها في كوريا الجنوبية.

وأوضح التجار، أن أدنوك قدمت هذا العرض النادر لمجموعة من المشترين في آسيا، لكن الشركة لم تكشف عن الكميات التي تخطط لبيعها.

وأشارت المصادر إلى أن لدى أدنوك ستة ملايين برميل من خام مربان مخزنة في صهاريج في "يوسو" بكوريا الجنوبية، ومن المرجح أن تفرغ مساحة التخزين لاستخدامها في المستقبل.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من أدنوك، وفق ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

ولدى الشركة الإماراتية كميات إضافية من مربان لتسويقها في أبريل / نيسان لأنها لم تجدد عقودا قصيرة الأجل مع التجار، كما انخفض الطلب المحلي بعد تعطل عمليات مصفاة "الرويس".

ومازالت أدنوك تجري محادثات مع شركات صينية بخصوص الحصة المتبقية البالغة 12% في الامتياز النفطي البري لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة (أدكو).

وقال أحد المصادر إن عروض الخام من صهاريج يوسو أثرت سلبا على العلاوات السعرية لخام مربان في السوق الفورية تحميل أبريل / نيسان والتي نزلت لما دون العشرة سنتات للبرميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com