في سعيها لاستعادة ثقلها الآسيوي.. "آرامكو" السعودية توقع عقد مع شركة صينية
في سعيها لاستعادة ثقلها الآسيوي.. "آرامكو" السعودية توقع عقد مع شركة صينيةفي سعيها لاستعادة ثقلها الآسيوي.. "آرامكو" السعودية توقع عقد مع شركة صينية

في سعيها لاستعادة ثقلها الآسيوي.. "آرامكو" السعودية توقع عقد مع شركة صينية

قال مصدران مطلعان اليوم الاثنين، إن شركة "آرامكو" السعودية وقعت عقدا مع شركة "نورث هواجين" للصناعات الكيماوية الصينية لتوريد الخام في 2017.

ويأتي العقد - وهو الأول بين آرامكو الحكومية العملاقة وهواجين- في الوقت الذي تحاول فيه المملكة استعادة مكانتها كأكبر مورد للخام إلى آسيا ثاني أكبر مستهلك في العالم هذا العام، بعدما خسرت السعودية تلك المكانة لصالح روسيا في 2016.

وقال أحد المصدرين إن آرامكو ستورد الخام العربي الخفيف فائق الجودة لهواجين بما يسمح لشركة التكرير الصينية التي تسيطر عليها الدولة بإنتاج المزيد من النفتا لإنتاج البتروكيماويات.

ووفق وكالة الأنباء رويترز، لم ترد آرامكو على طلب تعقيب جرى إرساله عبر البريد الالكتروني، في حين لم يتسن الاتصال بهواجين للحصول على تعقيب. وتتبع هواجين مجموعة نورينكو العسكرية الصينية.

وتبحث آرامكو أكبر شركة مصدرة للخام في العالم عن سبل جديدة لبيع المزيد من الخام للصين من خلال عرض شحنات فورية وشروط ائتمانية أفضل.

ومن الممكن أيضا أن تبدأ آرامكو بتوريد الخام لشركة هوي تشو للتكرير المملوكة لسي.إن.أو.أو.سي الصينية بعد توسعة من المتوقع أن تكتمل في الربع الثاني.

وتدير هواجين مصفاة لتكرير النفط في بانجين بإقليم لياونينج بطاقة تكرير تصل إلى ستة ملايين طن سنويا ومصنعا للبتروكيماويات في بانجين أيضا ينتج 700 ألف طن من الإيثيلين سنويا بحسب إعلان من وحدتها المدرجة نورث هواجين للصناعات الكيماوية.

كما أن لدى الشركة مصانع للأسمدة في منطقة منغوليا الداخلية وفي إقليم شينجيانغ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com