طيران الإمارات تتهم "دلتا إيرلاينز" بتعمد الإضرار بها
طيران الإمارات تتهم "دلتا إيرلاينز" بتعمد الإضرار بهاطيران الإمارات تتهم "دلتا إيرلاينز" بتعمد الإضرار بها

طيران الإمارات تتهم "دلتا إيرلاينز" بتعمد الإضرار بها

اتهمت شركة طيران الإمارات شركة "دلتا ايرلاينز" بالإضرار بعملياتها بعد تأخر إحدى طائراتها لأكثر من ست ساعات في 2 شباط/ فبراير الجاري الجاري، لرفض الأخيرة توفير قطعة غيار للطائرة.

وقالت متحدثة باسم شركة طيران الإمارات، إن "رحلة الشركة القادمة من سياتل- الولايات المتحدة- تأخرت أكثر من ست ساعات في 2 من شباط بينما كانت الشركة تبحث عن قطعة الغيار الصغيرة التي كانت بحاجة للاستبدال".

من جانبها أكدت دلتا الواقعة، لكنها قالت إن "قطعة الغيار تلك كانت آخر قطعة غيار من نوعها في مخزوناتنا بسياتل وبحسب السياسة أبقيناها في حوزتنا لضمان تغطية عمليات دلتا".

وقال المتحدث باسم دلتا مايكل توماس: "حيازة قطع الغيار السليمة في المكان الصحيح وبكميات وفيرة أمر ضروري لضمان عمليات جوية يمكن الاعتماد عليها من قبل عملائنا".

وردت المتحدثة باسم طيران الإمارات على تعليقات الناطق باسم دلتا قائلة إن "القطعة الخاصة بالنظام الهيدروليكي قام بتركيبها في البداية في الطائرة طراز بوينج 777 مهندسون محليون كانوا قد حصلوا عليها من دلتا".

وأضافت أنه "بناء على طلب مدير كبير في مقر دلتا في أتلانتا جرى نزع القطعة وإعادتها قبل صعود الركاب على متن الطائرة وهو ما تسبب في مزيد من التأخير".

وتابعت "إنه لأمر محزن في رأينا أن ترفض أي شركة طيران تقديم مثل هذه المساعدة الفنية الأساسية لشركة طيران أخرى بناء على أوامر من المقر الذي لا صلة له بالصيانة أو التكلفة ولكن يبدو وبوضوح أنه أمر متعمد لإلحاق الأذى بشركة الطيران وزبائنها".

وبحسب المتحدثة قدم أحد موظفي طيران الإمارات في سياتل بطاقة ائتمان لدفع ثمن قطعة الغيار، التي قالت :"إنها بقيمة 300 دولار لكن دلتا رفضت".

وقالت طيران الإمارات إن "إعارة قطاع الغيار لشركات الطيران البعيدة عن قاعدتها الرئيسية ممارسة معتادة".

وردت دلتا قائلة "إنها اعتادت المشاركة في تبادل قطع الغيار مع شركات الطيران الأخرى".

وحصلت الشركة الإماراتية على قطعة الغيار بعد ذلك من شركة ألاسكا ايرلاينز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com