صافي ربح ”أرامكس“ بدبي يقفز في الربع الأخير لعام 2016

صافي ربح ”أرامكس“ بدبي يقفز في الربع الأخير لعام 2016

المصدر: وكالات

قالت شركة ”أرامكس“ التي تتخذ من دبي مقرًا اليوم الاثنين، إنها تتبنى نهجًا حذرًا فيما يتعلق بتوقعاتها لعام 2017 بسبب حالة ”عدم التيقن الاقتصادي العالمي“ بعدما أعلنت أن صافي ربحها قفز 129% في الربع الأخير من العام الماضي.

وبحسب بيان للبورصة ارتفع صافي ربح الشركة إلى 131.8 مليون درهم (35.88 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة حتى الـ 31 من ديسمبر/ كانون الأول من 57.6 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام السابق.

وقال الرئيس التنفيذي حسين هاشم: ”نبقى حذرين في توقعاتنا نظرًا إلى حالة عدم التيقن الاقتصادي العالمي. ونحن فخورون بالنمو الذي حققناه لغاية الآن، ونتطلع إلى مواصلة هذا الزخم في العام 2017.“

وكانت المجموعة المالية ”هيرميس“ وبنك ”سيكو البحرين“ توقعا أن تحقق الشركة ربحًا فصليًا صافيًا قدره 94 مليون درهم و77.5 مليون درهم بالترتيب.

وارتفعت إيرادات الربع الأخير إلى 1.16 مليار درهم من 982 مليون درهم في الفترة ذاتها قبل عام.

وقالت أرامكس في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول، إنها أسست مشروعًا مشتركًا مع البريد الأسترالي عبارة عن شركة للتجارة الإلكترونية في تحرك قد يكون بداية لاتجاه جديد نحو توسع الشركة الإماراتية.

وفي يوليو/ تموز قاد الملياردير الإماراتي محمد العبار مجموعتي استثمار اشترتا حصة مجمعة نسبتها 16.45% في أرامكس في حين اشترى البريد الأسترالي 4.5% في أرامكس في التوقيت ذاته تقريبا.

وقال مصدر في القطاع في ذلك الوقت إن الحصة في أرامكس جزءٌ من إستراتيجية لإنشاء منصة للتجارة الإلكترونية للعالم العربي.

ومنذ ذلك الحين أعلن العبار عن موقعين للتجارة الإلكترونية في المنطقة أحدهما ”نون دوت كوم“ الذي يضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

توقعات..

إلى ذلك، قال المدير المالي لشركة أرامكس بشار عبيد خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن الشركة تتوقع نموا في خانة الآحاد لأرباح وإيرادات عام 2017.

وقال الرئيس التنفيذي حسين هاشم إن أرامكس ستواصل البحث عن فرص استحواذ في 2017 وتستهدف فرصا في آسيا وبخاصة في خدمات ”الميل الأخير“ التي تتعلق بتوصيل البضائع والأشخاص من مركز للنقل إلى الوجهة الأخيرة في داخل البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة